منصة قوى توضح خطوات نقل خدمات موظف، حددت منصة قوي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ألية وتفاصيل نقل خدمات موظف من صاحب عمل إلى آخر، حيث أن منصة قوي، منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الموارد والتنمية البشرية بالمملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات، وتسريع وإنهاء الإجراءات الخاص بالمنشآت والقطاعات الخاصة، وتقدم المنصة خدماتها بشكل فوري لتسهيل وتسريع الآليات المتبعة لتنظيم العمل بين المؤسسات والعاملين بالقطاعات الخاصة، وتم تدشين منصة قوى لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية مما يساهم في تحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030، كما ينمكن التعرف علي خطوات التسجيل في منصة قوى لأصحاب الأعمال والأفراد والشركات.

خطوات نقل خدمات موظف من صاحب عمل إلى آخر عبر منصة قوي

أوضحت منصة قوي عبر موقعها الإلكتروني أن خدمة نقل خدمات موظف من صاحب عمل إلى آخر هي خدمة إلكترونية وتتطلب موافقة الفرد على الطلب في قوى أفراد، وأكدت منصة قوى أن خطوات نقل خدمة موظف من صاحب عمل آخر تتمثل فيما يلي:

  1. تسجيل الدخول لحساب المنشأة.
  2. ثم اختر خدمة نقل خدمات موظف من الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر خدمة نقل موظف من صاحب عمل آخر.
  4. ثم اختر المنشأة المراد نقل العامل إليها.
  5. إضافة بيانات العمالة المراد نقل خدمتهم إلى منشأتك.
  6. ثم إضافة عقد عمل لكل عامل.
  7. وأخيرا قم بتقديم الطلب.

والجدير بالذكر أنه سيتم إرسال الطلب إلى الموظف قوى أفراد، ويجب على صاحب العمل الجديد تذكير الموظف بالدخول إلى بوابة قوى أفراد لاتخاذ أجراء القبول أو الرفض خلال 10 أيام من تاريخ الطلب، وفقا لمنصة قوى.

شروط أهلية منشآت التأسيس لتقديم طلب نقل الخدمات

  1. سريان السجل التجاري.
  2. أن تكون حالة المنشأة قائمة.
  3. ثم سريان رخص العمل في جميع منشآت الرقم الموحد.
  4. الالتزام بحماية الأجور.
  5. جميع الكيانات الأخرى تحت الرقم الموحد في النطاق الأخضر المتوسط على الأقل أو الأخضر صغير جدا للمنشآت الصغيرة فئة أ، باستثناء الكيان الحالي.
  6. توفر رصيد تأسيس كافٍ للنقل.

وكذلك يمكن نقل خدمات الموظف مباشرة عند تحقق أحد الشروط التالية:

  1. إذا كانت رخصة العمل للموظف غير سارية.
  2. إذا كانت إقامة الموظف غير سارية.

وذلك بشرط أن يكون صاحب العمل الجديد قدم الطلب للموظف بعد انتهاء الإقامة أو رخصة العمل، وفي حال قدم الطلب قبل ذلك فسيدخل الموظف في فترة الإشعار، وفقا لمنصة قوى.

الرقم الخاص بالدعم الفني لمنصة قوى

قامت وزارة الموارد البشرية بتوفير منصة قوى الإلكترونية لتنظيم العمل بين المنشآت والعاملين داخل المملكة، ويمكن للمستخدمين الدخول إلى موقع المنصة الإلكتروني، ولكن قد يرغب البعض في الاستفسار عن تساؤل ما، لهذا وفرت المنصة رقم خاص للإجابة على أسئلة المستخدمين والرقم الموحد هو “19911”.