وقعت جامعة جدة، أمس، مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، على هامش معرض “شركاء نورا” الذي أقيم في مركز المؤتمرات بالجامعة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون والمشاركة في تنظيم وتطوير وتقديم البرامج الأكاديمية المتعلقة بعلوم الرياضة، وتوفير فرص التدريب التعاوني للطالبات والطلاب والأعضاء من خلال كلية علوم الرياضة كهيئة تدريب وتنسيق الجهود في بناء المعايير المهنية والحزم التدريبية لتلبية احتياجات سوق العمل، والعمل المشترك لتلبية احتياجات سوق العمل. معوقات مختلفة لمشاركة المرأة السعودية وتوليها لمراكز قيادية في المجال الرياضي.

كما تتيح الاتفاقية الاستفادة من الإمكانات المتاحة في إعداد البحوث والدراسات العلمية في الرياضة ومجالاتها، وكذلك من الإمكانات المتوفرة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في عقد دورات لرفع المستوى المهني والعلمي للعاملين في مجال الرياضة. المجال الرياضي في العديد من المجالات مثل التحكيم الرياضي والتسويق وتنظيم الفعاليات الرياضية وتبادل الخبرات. المشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية والأكاديمية والعلمية والاستشارية وكذلك المشاركة في المؤتمرات والندوات والمنتديات المهنية وورش العمل والدورات العلمية والمساهمة في تنظيم ذلك لصالح الطرفين والاستفادة من الإمكانات المتاحة لتطويرها. العملية التعليمية وخدمة المجتمع على الجانبين.