وقعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية المالية بهدف التعاون المشترك بين الجانبين في تطوير قدرات الكوادر البشرية، وذلك في مقر المؤسسة بالرياض، بحضور محافظ المؤسسة محمد بن. طلال النحاس، ورئيس مجلس أمناء هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز.

ومثل المؤسسة في التوقيع مدير الموارد البشرية بندر بن ناصر التميمي ومن جانب الأكاديمية مدير عام مانع بن محمد الخمسان.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين في مجال تنمية المعرفة والخبرة والمهارات لموظفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الجوانب المالية والمحاسبية.

وأوضح التميمي أن المذكرة تأتي امتداداً لحرص المؤسسة على تنمية رأس مالها البشري والتزامها بتعزيز مهارات موظفيها وفقاً لاستراتيجيتها المؤسسية في التطوير المستمر لموظفيها، وتعزيز روابط الشراكة مع الجهات والجهات. القطاعات ذات الصلة بتطوير جميع كفاءات المؤسسة، حيث ستساهم هذه الشراكة في تطوير المهارات والمعرفة والخبرة المالية لموظفيها.

من جهته، أوضح الخمسان أن المذكرة بين الأكاديمية والمؤسسة تأتي في إطار حرص الأكاديمية المالية على بناء شراكات استراتيجية مع الجهات المختلفة من أجل تعزيز التعاون بين الجهات المعنية، ورفع مستوى التنسيق والتكامل من خلال تبادل أفضل الممارسات والخبرات التي تدعم تطوير وتطوير العاملين في القطاع المالي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتأتي المذكرة تماشياً مع التوجه الاستراتيجي “للتأمين الاجتماعي” في كونها مؤسسة تأمين اجتماعي رقمية وطموحة ؛ تسعى لتقديم منتجات وخدمات متجددة وتحقيق التميز في خدمة العملاء وتلتزم بالتطوير المستمر لموظفيها بما يعزز تحقيق الأهداف الاستراتيجية ويزيد من كفاءة الأداء.

يشار إلى أن الأكاديمية المالية هي إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى رفع مستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة من خلال تطوير قدرات ومهارات العاملين في المجال المالي. وتزويدهم بالحلول التدريبية، ورفع المعايير المهنية للتدريب والتأهيل وفق أفضل الممارسات في هذا القطاع، وتطوير وتقديم الاختبارات المهنية المتخصصة، ومنح الشهادات المهنية، وإعداد الدراسات والبحوث، وعقد الندوات والمؤتمرات المتخصصة.