دشن محافظ خميس مشيط خالد بن مشيط حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بمركز الرعاية الصحية الاولية بمديرية الضباط.

وكان في استقباله مدير القطاع الاستاذ مالك بن جارالله وعدد من الاطباء والممارسين الصحيين. في بداية الافتتاح، تم قص الشريط بمناسبة الافتتاح. وألقى المحافظ بتوجيهات مدير القطاع كلمة عن أهمية الحملة موضحا أن وزارة الصحة أطلقت الحملة في جميع مناطق المملكة للتحصين ضد الأنفلونزا الموسمية تحت شعار (استعدوا لفصل الشتاء). ).

وخاطب خلال الزيارة رئيس قسم الطب الوقائي بالقطاع الدكتور عاصم عبد الواحد النور حول ما تستهدفه الحملة من الفئات الأكثر تضررا من كبار السن، المصابين بالأمراض المزمنة، المصابين بنقص المناعة، النساء الحوامل. والعاملين الصحيين وعامة أفراد المجتمع مؤكدين أن التطعيم آمن ومجاني وليس له آثار جانبية وقد أثبت فعاليته في جميع دول العالم.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الوقاية من الأنفلونزا تكمن في أخذ اللقاح، وتسعى من خلال هذه الحملات إلى زيادة عدد الملقحين من خلال المراكز الصحية وكذلك الحملات الخارجية التي تزدحم بوجود العدد المستهدف من التطعيمات. ولتقليل نسبة المصابين والمرضى المنومين بسبب الأنفلونزا الموسمية، توصي المواطنين بتلقي التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

وفي نهاية الزيارة تم تسليم اللقاح لمعالي المحافظ، وبعد ذلك قدم دون بن مشيط كلمة شكر وامتنان للخدمات التي يقدمها القطاع الصحي ومراكز الرعاية. ودعا الجميع للتوجه إلى أقرب مركز صحي، مع العلم أن اللقاح متوفر في جميع المراكز الصحية.