متى أول يوم رمضان 2022 في انجلترا 1444، سؤال يطرحه المسلمون في بريطانيا ومختلف بقاع الأرض بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، ويبث  المغتربون من المسلمين في بلدان المهجر عن إمساكية رمضان 2022 لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإمساك والإفطار وكذلك عدد ساعات الصيام يوميا، ومن بينهم مسلمو انجلترا إذ يبلغ عدد المسلمين هناك 3 ملايين نسمة وفقا لأحدث إحصاءات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، وفي ظل تزايد البحث عن مواعيد الإمساك والإفطار ومواقيت الصلوات طوال الشهر المبارك، وننشر إمساكية الشهر الكريم ليمكن للمسلمين في المملكة المتحدة التعرف على مواعيد الصوم والصلاة.

متى أول يوم رمضان 2022 في انجلترا

أكد علماء الفلك  إمكانية رؤية هلال شهر رمضان بالتلسكوب في أجزاء كثيرة من العالم الإسلامي يوم الجمعة المقبل الموافق 1 أبريل، وذلك لحدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي. لذلك أعلنت غالبية دول العالم الإسلامي موعد أول يوم في شهر رمضان. ووفقا لتقديرات الفلك، سيكون أول رمضان هو يوم السبت 02 أبريل، كما ستكون عدته هذا العام  30 يوما.

بينما أكدت غالبية المراكز الفلكية أن رؤية هلال شهر القرآن يوم الجمعة 01 أبريل بالعين المجردة غير ممكنة من أي مكان في العالم الإسلامي. لكن يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب فقط في أطراف غرب القارة الأفريقية. بينما يمكن رؤية الهلال  بالعين المجردة بصعوبة بالغة في بعض دول الأمريكيتين.

إمساكية رمضان 2022 في انجلترا

بعد معرفة متى أول يوم رمضان 2022 في انجلترا، تبدأ رحلة الصيام للمسلمين في بريطانيا، وتستمر يوميا وقت طويل في غالبية الأيام، قد يصل إلى ثماني عشر ساعة ونصف. ويحرص المسلمون فيما بينهم على الاحتفال بقدوم شهر الصيام . حيث تقوم الجاليات المسلمة بتحضير فطور جماعي يلتقي فيه المسلمون من كل بلاد العالم. كما تقام صلاة التراويح في مساجد بريطانيا، ويتجمع الكثير من المسلمين لأدائها وحضور دروس الدين. كذلك يقتنون إمساكية رمضان 2022 في انجلترا لمعرفة المواقيت التي تختلف من مدينة لأخرى.

إمساكية رمضان 2022 في انجلترا

إمساكية رمضان 2022 في انجلترا