ماهي الدولة التي اشتهرت بالسوشي حيث  يضم العالم الكثير من البلدان والدول المجاورة، ولكل بلد أكلة خاصة تشتهر بها ولها أيضًا عاداتها وتقاليدها المتوارثة، ولا يورث الأجداد الأثار فقط وإنما هناك أيضًا الطعام يوجد في العالم العديد من الأكلات التي لها آلاف السنين وتتعاقبها الأجيال، ومن هذه الأكلات السوشي التي تشتهر بها دولة اليابان.

ماهي الدولة التي اشتهرت بالسوشي

تتمتع دولة اليابان بالأكلات الغريبة على مجتمعنا العربي ولكن أكلة السوشي لاقت شعبية وإقبال من قبل الشعب المصري، ففتحت العديد من المطاعم التي تقدم هذه الأكلة وأصبح العديد من الناس يحبونها، لأن هذه الأكلة تعتبر مكوناتها سهلة ومقبولة وتتكون هذه الأكلة من الأتي:-

  • طبق ناريز وشي الذي ينتمي إلى حقول الأرز بايوي في جنوب الصين الذي يصنع من تخمير اللبن بالأرز والملح. 
  •  وطبق ناما ناري وهو طبق السمك مع الأرز الأبيض وهو عبارة عن سمك نيئ ملفوف بجزء من الأرز ولابد من أكله طازجًا، وهذه الأطباق أكثر شعبية وشهرة من السوشي.

ومن أشهر الدول في أكل السوشي هي دولة اليابان ثم تداولتها بعض الدول الأخري كصنف جديد آخر كما أن لها العديد من الصلصات التي تقدم معها مثل صلصة الوسابي، صلصة الصويا، وتستخدم معها العيدان لتناول القطع بها.

مكونات طبق السوشي

يعد طبق السوشي من أشهر الأكلات وأولى الأكلات المطلوبة في اليابان، وطوال الوقت يتسائل الناس عن هذه الأكلة، حيث تم إدخال  محصول الأرز في عهد الملك الأسطوري شاو كانج الذي كان يحكم اليانغتسي في دولة اليابان، ويتكون طبق السوشي من الآتي:-

  • يتكون طبق السوشي من منقوع الأرز بالخل ومضاف إليه عشبة البنوري وهي عشب بحري. 
  • ويتكون أيضًا من الخضروات والأصناف البحرية النية أو المطبوخة. 
  • لابد أن تكون قطع السوشي صغيرة حتى يتسنى أكلها مرة واحدة