كشفت مدينة الملك سعود الطبية عن كيفية قراءة وتفسير الرموز الموجودة على عبوات المواد الغذائية، وطرق استخدام هذه الرموز لضمان سلامة المنتجات داخل تلك العبوات ومدى ملاءمتها للصحة.

وشددت المدينة على ضرورة معرفة هذه الرموز ومن أهمها

– رمز “الكأس والشوكة” يعني وجوب الحرص على استخدام عبوات الطعام البلاستيكية المحتوية على هذه العلامة.

– الرمز “رقم 1 في منتصف مثلث السهام” يعني أن العبوة آمنة للاستخدام لمرة واحدة فقط، وغير قابلة لإعادة الاستخدام، حيث يتم استخدامها في العبوات (ماء، عصائر، مشروبات غذائية، و بعض المواد الغذائية).

– الرمز “رقم 4 في منتصف مثلث الأسهم” يعني أن العبوة من الأنواع الآمنة نسبيًا للصحة، ويتم استخدامها في الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لوضع الأغراض والتسوق، وبعضها بلاستيك لحفظ الأطعمة المجمدة، ومن السهل ثنيها.

– رمز “الميكروويف” يعني أن العبوة آمنة للاستخدام والميكروويف للتدفئة.

الرمز “لا. 2 في منتصف مثلث الأسهم “يعني أن العبوة من نوع البلاستيك الآمن لصحة الإنسان، وخاصة الشفافة منها، وتستخدم في عبوات الحليب وبعض عبوات العصير.

الرمز “رقم 5 في منتصف مثلث السهام” يعني أن العبوة هي أفضل الأنواع وأكثرها أمانًا للصحة، وهي تستخدم في أوعية الطعام وخاصة للأطفال، ومناسبة للسوائل والساخنة والباردة. الأطعمة.

– رمز عظمتين متقاطعتين يعني أنه يمكن استخدام العبوة للتبريد أو التجميد.

الرمز “لا. 3 في منتصف مثلث السهام “يعني أن العبوة ضارة وسامة إذا استخدمت لفترة طويلة، وتستخدم في بعض أنواع البلاستيك الشفاف لتعبئة اللحوم والجبن وبعض ألعاب الأطفال، ويجب أخذ الحيطة والحذر. ضد استخدامه لأنه نوع منتشر على نطاق واسع بسبب سعره المنخفض.

الرمز “الرقم 6 في منتصف مثلث السهام” يعني أن العبوة خطرة وغير آمنة ويجب الاهتمام بها، وكثيراً ما تستخدم في مطاعم الوجبات السريعة، مثل علب البرجر أو علب البيتزا، و أكواب من المشروبات الساخنة “مثل الفلين”.

– الرمز “7 في منتصف مثلث السهام” يعني أنه يجب تجنب هذه المادة قدر الإمكان، ما لم يذكر عليها أنها خالية من مادة BPA، وتستخدم في تغذية الأطفال، ويجب تأكد من أن العبوة شفافة وأن عبارة (زجاجة خالية من BPA) مكتوبة عليها.