ليلة النصف من شعبان من أفضل الليالي والتي يترقبها الملايين من المسلمين في بقاع الأرض، وهي الليلة التي ترفع فيها أعمال البشر وتلك الليلة لها طقوس معينة يقوم بها المسلمين باستمرار، حيث يترقب فيها العباد من الله بالدعاء والصلاة وإقامة الشعائر المختلفة، ولم يتبقى إلا على تلك الليلة العظيمة إلا أيام قليلة، والجميع يستعد لتلك الليلة حتى تكون من الليالي المميزة جداً، ويرفع الله أعمال البشر على طاعة وعبادة، وإليك في هذا المقال موعد وأدعية ليلة النصف من شعبان.

موعد ليلة النصف من شعبان 1444

الجميع في انتظار الليلة المباركة التي ترفع فيها أعمال العباد، وهي ليلة النصف من شعبان، حيث تم تحديد تلك الليلة منذ بداية شهر شعبان 1444، والتي ستكون يوم الجمعة المقبل الموافق الثامن عشر من شهر مارس 2022، وستبدأ نفحات تلك الليلة بعد أذان المغرب، وستبدأ العباد في الدعاء والصلاة والتقرب من الله عزو وجل.

أدعية ليلة منتصف شعبان المستجابة

تعتبر ليلة منتصف شعبان من أهم وأفضل الليالي، وهي ليلة فيها فضل عظيم جداً ولذلك على المواطنين إقامة تلك الليلة تماماً، والتقرب من الله عز وجل بالدعاء والصلاة والصيام، وأفضل الأدعية التي تردد في تلك الليلة التالي:

اللهم إني أسألك التجلي الأعظم في تلك الليلة المبارك من الشهر المعظم والمرسل المكرم، أن تصلى على محمد وآله وأن تغفر لنا ما أنت به منا أعلن يا من يعلم ولا نعلم.

اللهم إني كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروماً أو مطروداً أو مقتراً على الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.

اللهم أجعلني ممن سعده جده، وتوفر من الخيرات حظه، وأجعلني ممكن سلم فنع، وفاز فنعم، وأكفني شر ما أسلفت، وأعصمني من الازدياد في معصيتك، وحبب إلى صاعتك وما يقربني منك ويزلفني عندك.

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني نسألك النعيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.