ليلة نصف من شعبان 2022 للأب، من الكلمات التي تتصدر حالياً محركات البحث في العالم كله من قبل المسلمين والمسلمات، حيث اقتربت ليلة النصف من شعبان والتي يترقبها المسلمين حتى يقيمون تلك الليلة بكل الطقوس الدينية فيها، حيث أنها الليلة التي تم تحويل القبلة من المسجد الأقصى للمسجد الحرام، وهي من أفضل الليالي بالنسبة للمسلمين، والتي يرفع فيها الله تعالى أعمال العباد ويغفر فيها الذنوب.

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة التي حثنا النبي صلى الله عليها وسلم بالتقرب من الله عز وجل، كان من أفضل العبادات التي يقوم بها النبي في تلك الليلة الصيام، عن أسامة بن زيد قال: لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم من الشهور ما يصوم من شعبان، فقلت يا رسول الله، لم أرك تصوم من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم، وشهر رمضان هو الشهر الذي يسبق شهر رمضان ويعتبر من أعظم الشهور.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

اللهم يا ذان المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجرين، وأمان الخائفين، اللهم إن كمن كتبتي عندك في أم الكتاب شقيا أو محروماً أو مطروداً أو مقتراً على الرزق، فأمح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي.

اللهم أشملنا بعفوك وإحسانك، وإلهنا خالقنا وارزقنا، ليس في الوجود رب سواك فيدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجي، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والبلاء والمحن، والفتن ما ظهر منها وما بطن، وعن سائر البلاد يارب العالمين.

اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيداً أو مرزوقاً للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.