ملتقى لقاءات المدينة المنورة 2023 الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومؤسسات القطاع الخاص، والذي يقام على مدى يومين في مركز الملك سلمان الدولي. شهد مركز المؤتمرات إقبالاً كثيفاً من الشباب والفتيات الباحثين عن عمل بمؤهلات تعليمية وخبرات عملية متنوعة. بالإضافة إلى عقد ورش العمل وبرامج التدريب والتأهيل الموجهة للطلاب والطالبات والباحثين عن عمل، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية، ودعم برامج التدريب، وتوظيف المواهب، وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل. كما يقدم ممثلو شركات ومؤسسات القطاع الخاص مجموعة من فرص العمل والتدريب للطلاب والخريجين.

يوفر المنتدى المعرفة بمهارات سوق العمل المطلوبة ويساعد الخريجين في الحصول على فرص عمل مناسبة. كما يتيح لهم التواصل مباشرة مع الشركات المشاركة للتعرف على فرص العمل المتاحة لهم والشروط الواجب توافرها.

واتفق عدد من ممثلي الشركة بالإجماع على تميز هذه التجربة ومساهمتها في خلق فرص عمل حيث تسهل من فرص لقاء الراغبين في التوظيف مباشرة، بالإضافة إلى التعريف بالشركة والوظائف المتاحة فيها. الاكتفاء الذاتي وإمكانية توفير الوظائف المناسبة له من أجل كسب أكبر عدد من المستفيدين في وقت قياسي، فيما أشاد العديد من المتقدمين بالمنتدى الذي يجمع الشركات والمؤسسات تحت سقف واحد وتمكينها من تحديد الشركة المناسبة لها. التقديم حسب التخصص واصفا إياه بالخطوة المتميزة.

ورصدت المدينة مشاركة هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في الملتقى الذي يهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان حصولهم على حقوقهم وتعزيز دورهم في المجتمع والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة. السلطات لهم وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع.