لم يكن ليفربول في أفضل بداية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-23، ويحتل الريدز المركز التاسع في ترتيب الدوري بفوزين فقط من 7 مباريات، ولديهم الكثير لتحسينه إذا أرادوا القتال من أجل اللقب هذا. الموسم.

لم يكن يورجن كلوب مدرب ليفربول في مأمن من الانتقادات رغم كونه أحد أكبر العوامل وراء عودة النادي خلال السنوات القليلة الماضية، كما سُئل عن المهاجم محمد صلاح الذي لم يستطع استعادة مستواه المعتاد من الموسم الماضي.

في حديثه إلى Sony Sports، المذيع الرسمي لدوري أبطال أوروبا UEFA في الهند، أقر كلوب بالصعوبات التي يواجهها النادي هذا الموسم ودعم المشجعين في الهند لليفربول.

“لقد واجهتنا مشاكلنا، مشاكل مختلفة، وحتى الآن، إنه بالتأكيد ليس الموسم الذي نريد أن ندخل فيه، ولكن لديك دائمًا فرصة لتغيير ذلك ونعم هذا نوع ما نحاول الوقوف عليه،” قال كلوب.

وأضاف “لكن من فضلك لا تتوقف عن الإيمان بالهند، لأنني لا أتوقف عن الإيمان وسيكون من المفيد حقًا إذا استطعنا، فهناك حوالي مليار شخص في الهند، وستكون قوة المليار مفيدة حقًا. “

سُئل كلوب عن تغيير مركزه على أرض الملعب هذا الموسم، فأجاب المدرب “الوضع لم يتغير حقًا وما عليه فعله لم يتغير”.

وأوضح “الأمر يتعلق دائمًا عندما لا نلعب أفضل ما لدينا، دور محمد صلاح لم يتغير هذا الموسم، كنا أكثر اتساقًا، وهذا يعني أنه عندما لا نزال، فهذا يعني أنه كثيرًا يلعب على نطاق واسع “.

وتابع “هناك دائمًا لحظات يجب أن نلعب فيها على نطاق واسع، لكننا نحتاجها أيضًا، لأن الهدف أكثر مركزية، يجب أن تكون هناك أيضًا، وبالتالي فإن الملاحظة ليست خاطئة ولكننا نعمل على المرونة في هذه المنطقة أيضًا “.

|

وعن تعدد الإصابات التي تجبره على تغيير التشكيل، وصعوبة ذلك بالنسبة له، قال الألماني “هذا ليس جزءًا من المشكلة، لدينا فريق كبير الآن، لدينا فريق كبير يعود لأنه هناك الكثير من الإصابات في بداية الموسم، وهذا غير مفيد “.

“لكن هذا في الواقع يمثل بعض القوة. أعتقد أنني لست متأكدًا من أنه كان بإمكانك توقع ثلاث مباريات متتالية العام الماضي في الموسم الماضي، لقد قمنا بالتناوب كالمجانين، لذلك ربما يكون هذا خطأ في التقدير، لقد تغيرنا!”

“لقد تغيرنا كثيرًا واضطررنا إلى التغيير كثيرًا الموسم الماضي، هذا الموسم لم نتمكن في الواقع من تغييره بقدر ما أردناه، لأن اللاعبين لم يكونوا متاحين ولكنهم الآن يعودون ببطء ولكن بثبات، وهذا سوف ساعدنا في الأشهر القليلة القادمة “.

وحول دوره في تطوير الضغط في لعب الفريق منذ أن أصبح مدربًا لليفربول، أشار كلوب “أعتقد أن فكرة الضغط لم تتغير، إنها تضع خصمك تحت الضغط، كيف تقول ذلك” يمكنك أن تكون مهيمنًا حتى عندما يكون لدى خصمك الكرة يعني أنك الوحيد الذي يسمح لهم بتمرير الكرة بالشرح طريقة التي يؤمنون بها في المساحات “.

وتابع “وهذا يعني أننا نسميها نوعًا من الفخ حيث تفوز بالكرة مرة أخرى، وبعد ذلك عليك أن تفعل ذلك بعدة طرق مختلفة بحيث لا يمكنك القيام بذلك بنفس الشرح طريقة ولكنها ليست لعبة واحدة بالضبط، ليس في الوقت المتاح لنا ولكن شاهد بعض المباريات من أجلنا، ثم ترى بعض اللحظات الجيدة حقًا حيث يمكنك فهم الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الضغط “.

كما تحدث كلوب عن المنافسة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ووعده الموسم الماضي بأن فريقه سيصل إلى النهائي في اسطنبول هذا العام.

وأشار “أمام نابولي كان فريقًا صعبًا، واللعب في أياكس صعب أيضًا، علينا أن نقاتل حقًا من أجل النتيجة، لكن مجموعات دوري الأبطال كانت دائمًا صعبة، أريد الحصول على أفضل ما يمكن لنا، ثم سنواصل العمل من خلال الموقع الرسميك “.