أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، ممثلة بأكاديمية كاوست، عن فتح باب التسجيل في برنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع SDAIA ورجل الأعمال محمد العقيل.

يتضمن هذا البرنامج عدة دورات تدريبية. الدورة الأولى بعنوان مقدمة في الذكاء الاصطناعي وستقام في الرياض وجدة في الفترة من 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر من هذا العام.

ستوفر الدورة مسارات شاملة لطلاب الجامعات الموهوبين لتمكينهم من تحسين وصقل مهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي والرياضيات المتقدمة.

يؤهلهم للحصول على برامج صيفية مجانية في جامعة الملك عبدالله وصيداية وكذلك جامعة أكسفورد.

يشار إلى أن التطبيق يستمر حتى 15 نوفمبر من العام الجاري.

يمكن للراغبين في التسجيل الوصول إلى الرابط https//kaustforms.formstack.com/forms/kaust_academy_intro2ai

من جهته قال م. وقال محمد عبد الرحمن العقيل الراعي الرسمي للبرنامج “كرمني الله تعالى بدعم سخي من حكومة المملكة، واليوم أحاول المساهمة في رد الجميل لبلدي وشبابها المتحمسين”. للتعرف على تقنيات المستقبل. يمكن تحقيق ذلك من خلال أكاديمية كاوست، التي تقوم بعمل رائع “. ممتاز في تقديم تدريب وتعليم عالي الجودة من قبل بعض أفضل الخبراء في العالم. أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا العمل الذي سيساهم في تطوير قوة عاملة وطنية عالية الجودة ستضعها بين أفضل اقتصادات المستقبل. “

من جانبه، قال نائب عميد كاوست لاري كارين “نحن في كاوست سعداء بالشراكة مع المهندس. محمد العقيل، أحد الشخصيات البارزة في مجتمع الأعمال بالمملكة، لتقديم تدريب عالي الجودة في مجال الذكاء الاصطناعي. تقدر أكاديمية كاوست مثل هذه الشراكات مع المؤسسات والأفراد. “أولئك الذين يشاركوننا رؤيتنا لتزويد الجيل القادم بالمهارات المستقبلية من خلال التعليم المتقدم وتنمية المواهب. وبهذه الشراكة، ينضم السيد العقيل إلى مجتمع قوي وسريع النمو من شركاء أكاديمية كاوست البارزين، بما في ذلك هيئة تقييم التعليم والتدريب. وموهبة وأرامكو السعودية “.