يعترف جيمي كاراغر بأنه “قلق” عندما يواجهون آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

يتأخر فريق يورغن كلوب بالفعل بفارق 11 نقطة عن آرسنال، الذي فاز في جميع مبارياته الثمانية الأولى هذا الموسم باستثناء واحدة، متقدماً بنقطة واحدة على مانشستر سيتي.

قام كلوب بتعديل نظامه في منتصف الأسبوع، باستخدام شرح طريقة 4-2-3-1 بمشاركة أربعة مهاجمين دييجو جوتا، ومحمد صلاح، ولويس دياز، وداروين نونيز، حيث فاز الريدز على رينجرز 2-0 في دوري الأبطال.

في حين أن التغيير آتى بثماره في دوري أبطال أوروبا، إلا أن كاراغر يخشى أن يكون مقاربة “محفوفة بالمخاطر” في الإمارات ضد فريق مايكل أرتيتا.

وكتب لصحيفة “ديلي تلغراف” الإنجليزية “قد يكون تشاؤمًا في غير محله، لكنني قلق بشأن فرص ليفربول يوم الأحد”.

وأضاف “للمرة الأولى منذ سبع سنوات، يبحث كلوب عن صيغة جديدة تناسب فريقًا يبدو أنه فقد القدرة على لعب دوره المفضل 4-3-3”.

وتابع “كانت هناك العديد من الأمثلة على أن ليفربول كان مفتوحًا على مصراعيه، مع وجود مسافات كبيرة بين لاعبي خط الوسط وترك المدافعين الأربعة دون حماية، مما يجعل خط الهجوم ضعيفًا للغاية.”

وأضاف “أعظم انتصار لكلوب في ليفربول جاء عندما جعل فريقه الملعب أصغر، وكان لاعبيه قادرين على الصيد في مجموعات من اثنين أو ثلاثة أو أربعة لإيقاف خصمهم في نصف ملعبهم، وفرص خلقها من خلال الاستحواذ في الأخير. الثالث.”

وتابع “التغيير إلى 4-2-3-1 ضد رينجرز كان محاولة لاستعادة ذلك من خلال ضم مهاجم إضافي لديه الطاقة للضغط عالياً، في حين أن لاعبي خط الوسط جوردان هندرسون وتياجو ألكانتارا لعبوا بشكل أكثر تقليدية وثباتًا. المناصب المركزية “.

اقرأ ايضا ..

وأوضح “تمكن كلوب من أن يجعل من الصعب على رينجرز اللعب عبر مناطق ليفربول كما فعل برايتون بشكل جيد نهاية الأسبوع الماضي عندما بدا أن فابينيو كان لاعب الوسط الوحيد الذي قدم درعًا دفاعيًا”.

وتابع “بالنظر إلى ملف مهاجمي ليفربول على الجناح، محمد صلاح ولويس دياز، فإن الخطر هو أنه يبدو وكأنه 4-2-4، فمن المجازفة أن تسير بهذه الشرح طريقة في الإمارات، رغم أن كلوب استخدم نفس الإستراتيجية لتأثير جيد في مانشستر سيتي قبل عامين.

وختم “يريد هو وأرتيتا أن يكونا في المقدمة ويؤكدان السيطرة، وهذا يجعلهما عرضة لمواجهة نقاط القوة لدى بعضهما البعض”.