عقد اجتماع المائدة المستديرة السعودي – الجنوب أفريقي في جدة اليوم، بحضور رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، وزير الاستثمار م. خالد بن عبد العزيز الفالح، ووزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير التجارة والصناعة والمنافسة بجمهورية جنوب إفريقيا إبراهيم باتيل، بحضور. ومشاركة الشركات السعودية والجنوب أفريقية الرائدة واتحاد الغرف السعودية وممثلي القطاع الخاص والشركات من البلدين.

يهدف اجتماع المائدة المستديرة إلى تحسين العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتعزيز الجهود لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وجنوب إفريقيا، وتطوير استثمارات نوعية للشركات الرائدة في السعودية وجنوب إفريقيا، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية. في كلتا الدولتين.

تضمن الاجتماع استعراض الشركات السعودية والجنوب أفريقية، وفرص تطوير أعمالهما، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه الشركات، من أجل تعزيز الأعمال والاستثمارات، حيث شملت مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة، والتعدين، والزراعة، والغذاء.، والسياحة، والخدمات اللوجستية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من بين أمور أخرى.

يشار إلى أن الاجتماع يأتي كخطوة لاحقة لدعم نتائج منتدى الاستثمار السعودي – الجنوب أفريقي الذي عقد أمس، حيث تم استعراض ودراسة الفرص الاستثمارية بين البلدين، بمشاركة واسعة من المسؤولين في البلدين. وممثلي القطاع الخاص والشركات.