وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرسة النصاب بمديرية نصاب بمحافظة شبوة، بإشراف الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجمهورية اليمنية، بحضور أمين المجلس المحلي بالمحافظة عبد ربه هشلة، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش، ومدير مديرية نصاب ناصر المرزكي. مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا الدكتور عوض سالم لكسم وممثلون عن البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن. يتكون المشروع من بناء وتجهيز مدرسة نموذجية من 12 فصلاً دراسياً بالمرافق، لدعم فرص التدريس والتعلم في محافظة شبوة، وتوفير فرص التعليم الجيد واكتساب المهارات العلمية.

يدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قطاع التعليم في الجمهورية اليمنية من خلال 52 مشروعًا ومبادرة تنموية، والتي تشمل إنشاء 23 مدرسة ومركزًا نموذجيًا للموهوبين، بما في ذلك المعامل العلمية ومختبرات الكمبيوتر والملاعب الرياضية لمختلف الرياضات، بالإضافة إلى تجهيزها. مع الطاولات والمكاتب واللوازم المدرسية.

كما تشمل مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع لإنشاء الجامعات وإعادة تأهيلها، ومشاريع لتجهيز المدارس والجامعات، ومشروع لطباعة وتوزيع المناهج الدراسية، ومشروع النقل المدرسي الآمن.

ساهمت مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في توفير فرص تعليمية للطلاب والطالبات، وتوفير بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة، والمساهمة في الوصول الشامل والآمن إلى التعليم، وزيادة فرص الالتحاق للطلاب والطالبات، ودعم اللامنهجية. الأنشطة، وتفعيل الابتكار والإبداع.

قدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حتى الآن 224 مشروعاً ومبادرة تنموية نفذت في مختلف المحافظات اليمنية لخدمة الأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية هي التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة والثروة السمكية، بناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى التنمية. البرامج.