فهد الرجعان من اي قبيلة؟ فهو من أهم الشخصيات البارزة في دولة الكويت والوطن العربي ، واكتسب شهرة كبيرة عالمياً ، ليس فقط في الوطن العربي أو محلياً. من هو فهد الرجعان من ويكيبيديا وفهد الرجعان ومن اين انتمائه القبلي وسبب شهرته لكل من يبحث عن اخبار عن هذا الرجل.

من هو فهد الرجعان؟

اسمه الكامل فهد مزيد الرجعان. ولد في 23 ديسمبر 1948 م في مدينة الكويت ، عاصمة دولة الكويت. يحمل الجنسية الكويتية. عمل الراجان مديرا لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الكويت بين عامي 1992 و 2015. تلقى فهد الرجعان تعليمه المدرسي في الكويت ثم سافر لتلقي التعليم الجامعي والدراسات العليا في الخارج ، وحصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بواشنطن ، في إدارة الأعمال ، ثم عاد إلى الكويت ليبدأ حياته العملية في شركة الاستثمار الكويتية وبعض الشركات الاستثمارية الكويتية ، وترقى إلى العمل والمناصب حتى وصل إلى منصبه كمدير لإحدى أهم الشركات الكويتية. المؤسسات.

سيرة فهد الرجعان

يبحث الكثير من الكويتيين الآن عن سيرة فهد الرجعان بعد الحكم عليه والاستيلاء على أصوله. يمكن مراجعة أبرز المعلومات حول سيرته الذاتية على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: فهد مزيد رجان رجان.
  • جنسية: الكويت.
  • تاريخ الميلاد: 25/12/1942.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • مكان الإقامة: المملكة البريطانية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الزوجة: منى محمد الوزان.
  • احتلال: المدير السابق للمؤسسة الكويتية للتأمينات الاجتماعية.
  • العمر: 72 سنة.

فهد الرجعان من اي قبيلة؟

فهد الرجعان يعود الى قبيلة الوسامة من برية مطيرهو من آل الرجعان ، من ذرية رجان البليد ، تقول الأصول التاريخية لهذه العائلة أنها تنحدر من البادية في أوائل القرن الماضي ، واستقرت على الأراضي الكويتية منذ ذلك الحين. أصبحت عائلة الرجعان من أشهر العائلات الكويتية ، حيث استولى جدهم رجان البويلد على إحدى بوابات الكويت القديمة.

قضية اختلاس الأموال فهد الرجعان

اتهم فهد الرجعان بقضية اختلاس أموال ، والتي صُنفت على أنها أكبر قضية اختلاس وغسيل أموال في تاريخ الكويت ، من خلال المشاركة مع زوجته في حجز واختلاس أموال عامة بمبالغ تقدر بالملايين. من أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي التي كان يديرها ، ووجهت التهمة ضده من قبل وزير المالية الكويتي ومن ثم النيابة العامة في عام 2012 ، وتم إيقافه عن عمله في ذلك الوقت على خلف تلك القضية ، لكنه تمكن من السفر للخارج قبل المحاكمة ، فأصدرت النيابة العامة قرارًا بالحجز على حساباته وأمواله في الكويت.[1]

الحكم على فهد الرجعان في قضية اختلاس الأموال

وحكم القضاء الكويتي غيابيا على فهد الرجعان بالسجن المؤبد ، إضافة إلى الحكم الصادر بحقه بإعادة المبلغ المختلس الذي قررت المحكمة فيه بمبلغ 82 مليون دولار ، إضافة إلى غرامة قدرها ضعف هذا المبلغ المختلس. كما حكم القضاء الكويتي على زوجته غيابيا بالسجن المؤبد. جدير بالذكر أن الرجعان وزوجته هاربان الآن في بريطانيا ، وقد اتصلت السلطات الكويتية المسؤولة بنظيرتها البريطانية لاسترداد المبلغ.

حجز أصول فهد الرجعان في الكويت

وشكل القضاء الكويتي لجنة عامة لمحاكمة متسللي الأموال العامة الكويتية ومبيضي الأموال الهاربين. تمكنت هذه اللجنة من جمع كافة الأوراق والمستندات التي تثبت إدانة فهد الرجعان في قضية غسل أموال واختلاس أموال عامة كويتية ، ثم إرسالها إلى الجهات القضائية البريطانية المختصة ، وأصدر القضاء الإنجليزي قرارها. الاستيلاء على جميع أصول الرجعان والأمر بمراجعة كشوف أمواله وحساباته المصرفية ، وهذه هي الخطوة الأولى لاسترداد الأموال الكويتية.

معلومات عن فهد الرجعان

انتشرت بعض الأخبار والمعلومات حول إصدار الرجعان لجوازات سفر دبلوماسية بريطانية له ولأسرته ، وبذلك أصبح محميًا من قبل السلطات البريطانية وأيضًا من قبل مجلس العموم واللوردات. الجدير بالذكر أن اكتشاف اختلاس الرجعان يعود إلى فهد الراشد الذي تمكن من إبلاغ كل من السلطات الكويتية والسويسرية لرصد العديد من الملاحظات المتعلقة بأمواله وحساباته المصرفية ، من خلال متابعة ديوان المحاسبة ، وقد أثارت هذه القضية الآن مطالب كبيرة لضرورة المراجعة والكشف لمعرفة المخترقين الذين لم يتم اكتشافهم بعد.