فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في تركيا يعتمد على رؤية هلال شهر شوال 1444، إذ أن رؤية الهلال مؤشر على انتهاء شهر رمضان وبداية عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي إطار كثرة البحث والتساؤلات التي تدور حول معرفة موعد عيد الفطر للعام الجاري 2022 في تركيا، فقد حرصنا على توفير كافة التفاصيل المتعلقة بأجازة عيد الفطر بتركيا من حيث موعد بداية الأجازة وموعد صلاة العيد في تركيا.

قد يهمك: مواقيت الصلاة اليوم في تركيا

فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

يحدد موعد عيد الفطر في تركيا كما يلي:

  • في حال ثبوت رؤية هلال شوال يوم 29 رمضان 1444 يعتبر بداية عيد الفطر المبارك في تركيا يوم الأحد 1 مايو 2022.
  • أما في حالة عدم ظهور هلال شهر شوال فيعد يوم 30 رمضان هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الاثنين 2 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في تركيا 2022

يتحدد موعد صلاة العيد في كل بلد على حسب توقيت شروق الشمس، أما بالنسبة لتركيا فمن المقرر أن تقام الصلاة في تمام الساعة 6:21 صباحًا، والجدير بالذكر أنها ممتدة منذ شروق الشمس إلى صلاة الظهر، كما أن صلاة عيد الفطر من السنن المستحبة، بالإضافة إلى تبادل التهنئة بين الأهل والأصدقاء والجيران، فهي من العادات التي تسهم في نشر المحبة والتسامح والود بين الناس.

اقرأ أيضًا: امساكية رمضان 2022 في تركيا

مدن وأماكن للاحتفال بعيد الفطر في تركيا

هناك العديد من المدن السياحية التي يقبل عليها السياح لقضاء العيد بها مثل: مدينة أوليمبس التي تتسم بالهدوء بالإضافة إلى المناظر الجمالية الخلابة وأنها تطل على البحر، ومدينة فتحية فهي من أجمل المدن السياحية التركية ويوجد بها آثار من الأصل الروماني وتطل على بحر إيجة التركية.