فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في المغرب يبحث الكثير من المواطنين في المغرب فلكيًا عن موعد عيد الفطر وفقًا للتوقعات والحسابات الفلكية التي قام بها عدد من المختصون في علم الفلك فقدموا توقعاتهم الأعوام السابقة وكانت كافة التوقعات سليمة ومن خلال مقالنا اليوم سنتعرف معًا على موعد عيد الفطر في المغرب.

قد يهمك: مواقيت الصلاة اليوم في المغرب

فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في المغرب

أكد بعض الخبراء الفلكيين في دولة المغرب على أن رؤية الهلال ستكون ممكنة في يوم 29 رمضان الذي يوافق 30 إبريل وستكون رؤية الهلال أكثر وضوح من الناحية الجنوبية الغربية، فشهر رمضان هذا العام هو الرابع على التوالي الذي يكون عدد أيامه تسعة وعشرين يوم فقط، ولكن في المملكة العربية السعودية 30 يوم بالتمام والكمال وتبعًا للحسابات الفلكية التي أجراها الكثير من المختصون بالمغرب أن رمضان سيكون فقط 29 يوم ولن يستوفى 30 يوم.

فقامت وزارة الأوقات والشئون الإسلامية بدولة المغرب ببدء مراقبتها لهلال شهر شوال 1444، كما أن بعض المصادر الرسمية في الوزارة أكدت على أن عملية الاستطلاع لرؤية هلال غرة شوال لذلك العام ستكون في دولة المغرب يوم السبت الموافق 30 من شهر إبريل، كما أنهم توقعوا أن أول أيام عيد الفطر المبارك في دولة المغرب ستكون في يوم الأحد الموافق 2 مايو.

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان 2022 في المغرب

عيد الفطر 2022 في دولة المغرب

يهتم الكثير من المواطنين بالغرب عن موعد عيد الفطر لبدء ممارسة الأجواء الاحتفالية حيث أن عادات الشعوب تختلف من دولة للأخرى فيستقبل الجميع العيد بالمباركات والتهاني بالإضافة لحصول الأطفال على العيدية التي تزيد من شعورهم بالسعادة والبهجة بالإضافة إلى الاستماع لأغاني العيد التي تجعل الأطفال يهتفون ويمزحون بالإضافة للذهاب إلى المتنزهات.

هكذا تكون نهاي مقال موعد عيد الفطر 2022 في المغرب ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وحصلتم على قدرًا كافي من المعلومات.

صلاة عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1444 في المغرب في تمام الساعة 5.52 صباحاً بتوقيت الرباط.

موعد عيد الفطر 2022 في المغرب
اول ايام عيد الفطر المبارك في المغرب
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الراباط- المغرب( 05.52 )