فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في العراق متى موعد عيد الفطر 2022 في العراق؟ من إحدى الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المواطنين في العراق بالتحديد مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، حيث  ينتظر الكثير من المسلمين موعد عيد الفطر المبارك لأنه التوقيت الذي يعم فيه الفرح والسرور بالإضافة لأنه يحل عليهم بالخير والبركات ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على موعد عيد الفطر 2022 في العراق.

فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في العراق

موعد عيد الفكر في العراق هو الميعاد الذي ينتظره الكثير من المواطنين المسلمين في دولة العراق حيث يأتي العيد بعد انتهاء أخر يوم في شهر رمضان الكريم بالتالي يحتفل جميع المسلمون بانتهاء الصيام ويزورن أقاربهم وجيرانهم ثم يتم تهنئة الأقارب والأصدقاء، كما أن الشوارع تمتلأ بالأطفال الذي تمتلأ وجوههم بالفرحة والسعادة.

تعتبر صلاة عيد الفطر هي أولى الأركان الأساسية وأول الأمور التي يقوم بها المسلمون في عيد الفطر فيتجه الجميع إلى المساجد من أجل تأدية الصلوات، ففلكيًا يعتبر يوم الثلاثاء الموافق 3-5-2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في العراق وسيكون يوم الاثنين 2-5-2022 وهو اليوم المتمم لشهر رمضان الكريم.

مظاهر الاحتفال بيوم عيد الفطر المبارك

يتم الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالكثير من المظاهر التي من بينها كلًا من التالي:

  • إنشاء أماكن خاصة بالألعاب للأطفال كالمراجيح والفرارات والدواليب الهوائية.
  • إما بالنسبة للسيدات فتقوم بتحضير الكثير من حلويات العيد ومن أبرز حلويات العيد بالعراق هي الكليجة التي يطلق عليها في الدول الأخرى اسم المعمول.
  • بالإضافة إلى الكثير من أنواع الحلويات الأخرى كالسلوى والحلقوم.
  • كما يتم بدء الزيارات العائلية بالإضافة إلى زيارات الأصدقاء العراق وذلك بعد تناول وجبة الإفطار.

هكذا تكون نهاية مقال فلكيًا موعد عيد الفطر 2022 في العراق ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وحصلتم على قدرًا كافي من المعلومات.

يرجى العلم أن صلاة العيد في العراق تكون في تمام الساعة 5.29 صباحاً حسب توقيت بغداد.

موعد عيد الفطر 2022 في العراق
اول ايام عيد الفطر المبارك في العراق
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في بغداد(05.29  )