فلكيا موعد عيد الفطر 2022 في اليمن . يأتي موعد عيد الفطر المبارد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. حيث يتميز بأنه واحد من أهم لمناسبات الدينية للمسلمين من كافة أنحاء العالم، ويكون مدة العيد ثلاث أيام بلياليهن. حيث يقوم المسلمون بطقوس خاصة أولها صلاة العيد منذ بداية النهار. ويقوم المسلمون بزيارة الأرحام والأقارب. وإعطاء الصغار من البنات والأولاد العيدية والتي تكون مبلغ من النقود لإدخال البهجة والفرح على قلوب الصغار. ففي ثلاث أيام العيد تكون عطلة رسمية وتغلق المدارس والوزارات، وترى الأطفال منتشرين في الشوارع ويلعبون على المراجيح، تمتلئ الشوارع بالزينة ابتهاجا واستقبالا للعيد المبارك.

تجدون هنا : مواقيت الصلاة اليوم في اليمن .

فلكيا موعد عيد الفطر 2022 في اليمن

يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك عن طريق رؤية هلال شهر شوال وهذه علامة أكيدة على انتهاء شهر رمضان المبارك، فلو ظهر الهلال في ليلة التاسع والعشرون من شهر شوال يكون اليوم التالي هو أول أيام العيد المبارك، ففي حال لم يظهر الهلال فيكون اليوم الثلاثون متمم لشهر رمضان واليوم الذي يليه هو أول أيام العيد، وحسب علم الفلك يتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الثاني من شهر مايو لعام 2022، وحسب هلال شهر شوال يكون يوم ثلاثين من الشهر سيتم التحري وتأكيد موعد العيد بإذن الله.

قد يهمك : إمساكية رمضان في اليمن 

إجازة عيد الفطر السعيد لعام 2022 في اليمن

يستمر شهر رمضان المبارك لمدة ثلاثون يومًا ويكون يوم اليوم الأول من شهر مايو هو متمم لشهر رمضان ويصادف في هذا اليوم هو إجازة العمال، واليوم الذي يليه هو أول أيام العيد المبارك في جمهورية اليمن حيث يتم تطبيق هذا على القطاعين الموجودين في اليمن العام والخاص وكل عام وأنتم بخير.

أخيراً اقترب موعد عيد الفطر المبارك في اليمن ونلاحظ أن هناك كثرة في البحث لذلك قدمنا لكم موعد العيد غفلكياً وموعد الإجازة للعاملين.