فلكياً موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا نتابعه وفقًا لما قد جاء من قبل السلطات الدينية للشريعة الإسلامية هناك حيث أنه من خلال ما تصدره من بيانات حول المواعيد للمناسبات، وكذلك المواعيد الخاصة بكل الصلوات يكون المسلمون هناك على دراية بكل ما يخص أهم شعائرهم ومواعيد إقامتها، وعبر الآتي نوضح الموعد لبدء عيد الفطر بالدولة البلجيكية، حيث يعد مسار الحديث لقطاع كبي من المسلمين هناك.

فلكياً موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا

الإعلان عن الميعاد المحدد لبدء عيد الفطر وبعد الرؤية لهلال رمضان والذي عن طريقه يكون مصدر السرور والحبور للمسلمين كافة نتعرف على أولى أيامه ببلجيكا، والتي يتواجد بها سكان كُثُر من المسلمين، فتحرص الجالية الإسلامية ببلجيكا على متابعة كل ما يخص المواعيد لمناسبتهم الدينية، وقد تم الكشف عن الميعاد لحلول الأيام الأولى لعيد الفطر من قبل السلطة الدينية هناك، واليوم الثاني أو اليوم الثالث لشهر مايو، وذلك وفق الرؤية للهلال.

أساس المعرفة ليوم عيد الفطر الأول ببلجيكا

الدراسات الفلكية، ومختلف حساباتها، والتي يتم الإجراء الدقيق لها تحت إشراف السلطة الدينية بدولة بلجيكا من أهم ما يتعرف من خلاله المسلمون على المواعيد لمناسباتهم وأعيادهم، حيث أن تلك الحسابات يتم إجراءها بالمجلس للإفتاء بأوروبا والذي يتواجد مقره في الدولة البلجيكية.

الموعد لصلاة عيد الفطر بمساجد بلجيكا

  • الموعد بالسادسة وخمسٍ وثلاثين دقيقة في الصباح.
  • بدء الصلاة كما قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم بعد الشروق للشمس بحوالي ربع ساعة.
  • من غير الجائز أن تتم الصلاة للعيد قبيل موعد صلا الظهر، والصلاة بأول أيام العيد هي من السنن عن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام .

صلاة عيد الفترة في بلجيكا سوف تكون في تمام الساعة 6.30 صباحاً حسب توقيت بروكسل.

موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا
اول ايام عيد الفطر المبارك في بلجيكا
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في بروكسل( 06.30 )