فلكياً موعد عيد الفطر 2022 في ألمانيا أكثر ما يبحث عنه المسلمين المغتربين أو الذين يستقرون في ألمانيا عن موعد عيد الفطر لهذا العام 2022 وما هو اليوم المتمم لشهر رمضان الكريم، كما أنه من المهم أن يتم معرفة موعد صلاة العيد في كل الولايات الموجودة ي ألمانيا وبالتحديد مدينة برلين بسبب استقرار الكثير من العرب في هذه المدينة، ومؤخراً تم الإعلان من قبل الجالية المسلمة في ألمانيا عن موعد عيد الفطر المبارك، حيث أنه يتم الاعتماد على الطريقة الفلكية في ألمانيا لمعرفة مواعيد الصلاة وأيضاً موعد قدوم شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة اليوم في ألمانيا

فلكياً موعد عيد الفطر في ألمانيا 2022

تم الإعلان من قبل الجالية المسلمة في ألمانيا عن موعد عيد الفطر المبارك على أن يكون أول يوم هو اليوم الثاني من شهر مايو أو ما يعرف في أوروبا بأيار لسنة 2022 حيث يوافق يوم الاثنين من أيام الأسبوع، ولكن سيتم تأكيد هذا الموعد في أخر يوم من شهر أبريل بعد أن يتم الاستطلاع الفلكي وإعلان انتهاء شهر رمضان الكريم.

كما ينتظر الكثير من المسلمين في ألمانيا الإعلان عن موعد صلاة العيد والذي سيتم تحديده من قبل الهيئات المسئولة في الدولة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم والذي يختلف من كل ولاية لأخرى ولكن من المتوقع أن يكون موعد صلاة العيد في مدينة برلين 5:53 بالتحديد صباحاً.

اخترنا لك: إمساكية رمضان 2022 في ألمانيا

موعد صلاة عيد الفطر في ولايات ألمانيا 2022

يختلف موعد الصلاة بالدقائق من كل ولاية لأخرى لذلك لا يوجد موعد صلاة محدد لدولة ألمانيا بأكملها، يجب أن يقوم كل مواطن تابع لولاية محددة في ألمانيا بمعرفة توقيت صلاة العيد الخاص بها.

فمثلاً موعد صلاة عيد الفطر في ولاية كولونيا في ألمانيا 6:24 صباحاً، أما ولاية ميونخ فمن المحدد أن تكون الصلاة في الساعة 6:14 صباحاً.

موعد عيد الفطر 2022 في ألمانيا
اول ايام عيد الفطر المبارك في ألمانيا
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في برلين(  05.48)

نظراً لكثرة البحث والتساؤلات المستمرة خلال هذه الفترة عن عيد الفطر وضحنا لكم الموعد فلكياً في ألمانيا وتوقيت صلاة العيد في برلين.