هذا الشهر، ستصعد مجموعة جديدة من الفنانين العالميين والإقليميين على خشبة المسرح في قاعة مرايا في العلا. أكبر مبنى مغطى بالزجاج العاكس في العالم. وتتزامن العروض التي هي جزء من سلسلة لحظات العلا مع مهرجان الممالك القديمة المقرر في نوفمبر 2023.

ستقام الحفل الأول يوم الخميس 10 نوفمبر، والذي سيكون أول حفل غنائي على الإطلاق في العلا لنجوم فرقة One Republic العالمية، حيث ستقدم الفرقة أغانٍ من عدد من ألبوماتهم التي حطمت المبيعات الرقمية. وبثت التسجيلات في جميع أنحاء العالم، وحصلت على ترشيح لجائزة جرامي. العولمة.

أصدرت One Republic عددًا كبيرًا من الألبومات التي حققت نجاحًا كبيرًا حيث تم بث الأغاني على Spotify أكثر من 5 مليارات مرة حتى الآن.

خلال الحفل، ستقدم فرقة البوب ​​والروك أغانٍ من ألبوماتها الشهيرة، بالإضافة إلى الأغاني المختارة من إصدارها الجديد “Endless Summer”.

من الموسيقى الغربية إلى الشرقية، تعود الفنانة الشابة فايا يونان إلى قاعة مرايا للمرة الثانية، حيث ستصعد على خشبة المسرح يوم الجمعة 18 نوفمبر، والفنانة الموهوبة تملأ أجواء حفلتها بالسعادة بمجموعة متنوعة من الأغاني الأصيلة والممتعة. باللغتين العربية والسريانية.

يوم الجمعة، 25 نوفمبر، تتألق السوبرانو المصرية مي فاروق والسمفونية الوطنية في العلا لأول مرة. بدأت مي مسيرتها الفنية في سن الثامنة، عندما تعلمت الغناء في دار الأوبرا المصرية مع المايسترو سليم سحاب. قدمت مي عددًا كبيرًا من عروض الأوبريت العربية التقليدية وأغاني منتصف القرن العشرين للفنانة المصرية القديرة أم كلثوم والمغني والملحن الشهير محمد عبد الوهاب.

السيمفونية الوطنية من إخراج المايسترو مصطفى حلمي. وشارك المايسترو الشهير في عدد من التسجيلات الموسيقية مع مواهب موسيقية مصرية وإقليمية وموزعين موسيقيين بالإضافة إلى دوره كأستاذ موسيقى بكلية التربية النوعية. كما قاد أوركسترا مهرجان الموسيقى العربية في دوراته الأربع الأخيرة، وسيجد عشاق الموسيقى العربية والمصرية متعة فنية كبيرة عند حضورهم هذه الأمسية الفنية.