فاتح شهر رمضان 2022 الجزائر 1444.. يقترب شهر رمضان من بداية، فهو ركن من أركان الإسلام الخمس، فمنذ أن فرض الله عز وجل الصيام على المسلمين فى شهر رمضان، يستعد المسلمين له كل عام لاستقباله، ويعملون على تجهيز أنفسهم لشهر رمضان المعظم، والاستعداد للنهل من خيرات الشهر الكريم والنفحات العطرة والجوائز والفضائل الممنوحة لهم من الله سبحانه وتعالى.

فاتح شهر رمضان 2022

ويستعد الشعب الجزائرى بالعادات والتقاليد التى يختص بها شعب الجزائر الضارب بجذورة فى التاريخ والعادات الموروثة على مر الاجيال، فيقومون بارتداء حلة زاهية مفعمة بالنفحات الايمانية والبركات الربانية ويقوموا بتنظيف الشوارع وطلاء البيوت والجدران استقبالا للشهر الكريم، ويحرصون على جميع العبادات، والصلاة فى وقتها وصلاة التراويح بعد صلاة العشاء والاكثار من الصدقة والاعتكاف فى أخر عشر أيام من رمضان والاكثار من الجلوس بالمسجد وقراءة القرآن.

فاتح رمضان 2022-1443 بالجزائر

قد اصدر مركز الفلك الدولى بيان حول إعلان، بداية شهر رمضان المعظم بالجزائر، وهو يوم السبت الثانى من شهر إبريل، وستكون عدته فيها 30 يوما، وحيث أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب يوم الجمعة فى أجزاء من العالم الإسلامي، وجرت العادة أن تعلن غالبية دول العالم الإسلامي بدء شهر رمضان في اليوم التالي وذلك نظرا لحدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي.

وقد اعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، فى بيان لها أنه سيتم تحرّي هلال شهر رمضان 1444 في البلاد، يوم الجمعة الأول من شهر أبريل حسب ما أكده بيان، وبذلك سيصادف موعد ليلة الشكّ لترقّب هلال شهر رمضان، يوم الجمعة 29 شعبان 1444ه الموافق لـ01 ابريل 2022م يؤكد البيان، على أن يحلّ رمضان يومي السبت 02 أبريل، اعادة الله على الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات.