عطلة عيد الفطر في موريتانيا 2022 اقترب شهر رمضان على الانتهاء ومن المعروف أن بعده يأتي عيد الفطر المبارك، ولكن يختلف موعد بداية عيد الفطر حسب كل دولة، لذلك في ذلك الوقت من شهر رمضان تكثر عمليات البحث عن موعد بداية العيد وأيضاً العطلة الرسمية في كل بلد، حيث تعتبر أيام العيد إجازة رسمية في قطاعات الدولة المختلفة بما فيها المدارس، ومن المعروف أن عيد الفطر ثلاثة أيام ويتم تحديد موعد بدايته حسب رؤية الهلال في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وتعتبر هذه هي الطريقة المستخدمة في دولة موريتانيا أيضاً.

عطلة عيد الفطر في موريتانيا 2022

  • بالنسبة لدولة موريتانيا فقد تم الإعلان عن موعد بداية عيد الفطر المبارك من قبل الهيئة المسئولة في الدولة على أن يكون يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الثاني من شهر مايو 2022 هو أولى أيام عيد الفطر، وتستمر أيام العطلة الرسمية في دولة موريتانيا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.
  • تستقبل كل دولة عيد الفطر باحتفالات وتجهيزات حسب عاداتها وتقاليدها، حيث يعتبر هذا العيد من أهم المناسبات الإسلامية التي ينتظرها المسلمين لتعظيم شعائر الله عز وجل، ومن الفروض التي يقوم بها المسلمين في أول أيام العيد هو صلاة العيد والتي يتم تحديدها حسب موعد شروق الشمس في كل بلد.

توقيت صلاة العيد في دولة موريتانيا

  • بالنسبة لدولة موريتانيا فإن توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة بوتلميت بالتحديد الساعة 06:47 صباحاً، فضلة صلاة العيد كبير كما أن في هذا التوقيت يتم استشعار مراسم الفرحة ودخول العيد.
  • لا يشترط أن يتم تأدية هذه الصلاة في المسجد ولكنها مستحبة، حيث أنه من الممكن أن يقوم كل شخص بأداء هذه الصلاة في منزله سواء كان بمفرده أو مع أسرته، وبعد أن يتم الانتهاء من أداء الصلاة يتوجه كل شخص لبيته لبدء الاحتفالات بهذا العيد.