موعد دفع أجور شهر نوفمبر 2022 للعاملين في المملكة العربية السعوديةعندما يقترب موعد دفع أجور العمال نجد أن الكثير من العمال يتساءلون متى سيتم دفع الراتب الشهري؟ من المعروف أن مواعيد دفع أجور القطاعين العام والخاص تختلف في إقليم المملكة العربية السعودية ، حيث حددت وزارة العمل موعد دفع أجور العاملين بالقطاع العام إلى السابع والعشرين من كل شهر. ميلادي. في حين أن وزارة العمل لم تحدد موعدًا محددًا لدفع الأجور في القطاع الخاص ، فقد تُرك رؤساء العمل أحرارًا في اختيار تواريخ دفع الأجور.

موعد صرف رواتب شهر نوفمبر 2022 للموظفين

كما ذكرنا سابقاً ، تُدفع أجور موظفي القطاع العام في اليوم السابع والعشرين ، بينما تُدفع معاشات المتقاعدين في الخامس والعشرين من كل شهر ، وتُدفع الأجور حسب الجدول المعتمد من وزارة العمل ، ما لم تتزامن هذه الأيام مع أيام العطل الرسمية داخل المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية ، واستناداً إلى التقويم الميلادي لشهر نوفمبر 2022 ، فإنه سيصادف يوم السبت السابع والعشرين ، والذي يعتبر عطلة رسمية داخل المملكة ، ولهذا سترى أن راتب شهر نوفمبر سيدفع يوم اليوم التالي وهو الأحد 28 نوفمبر أي أن هناك خمسة عشر يوماً متبقية من تاريخ صرف الراتب وإيداعها في حسابات كل مواطن يعمل في القطاع العام. للمواطنين السعوديين يبدأ في اليوم العاشر. يوم من كل شهر ميلادي.

موعد دفع أجور شهر نوفمبر 2022 للعاملين في المملكة العربية السعودية

متوسط ​​أجور العاملين في المملكة العربية السعودية

وشهد الربع الأول من العام الماضي ارتفاعاً طفيفاً في أجور معظم فئات العاملين في القطاع العام بنحو 3٪ ، ووفقاً لإحصاءات رواتب الموظفين السعوديين والموظفات ارتفع متوسط ​​الأجر ليصل إلى 10 آلاف سعودي. بالنسبة للعام ، حيث يمكن دفع أجور العاملين في القطاع الخاص أسبوعيًا أو شهريًا ، كما هو الحال مع أولئك الذين يأتون إلى المملكة للعمل في القطاع الخاص ، فقد ارتفعت أجورهم بنحو 6٪ ، كما زاد العمال السعوديون. حوالي 3.5٪ خلال العام الماضي.