متطلبات الالتحاق ببرنامج ريف للعاطلين وربات البيوت والأسر المنتجة من بين الموضوعات التي تهم قطاع كبير من صغار المزارعين وتجار الثروة الحيوانية ومربي الأسماك وغيرهم من الفئات المستهدفة من برنامج ريف للحصول على الدعم المالي المباشر ، يُنظر إلى الدعم الريفي على أنه جزء من رؤية المملكة 2030 ، والتي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي و رفع مستوى المعيشة في المناطق الريفية والزراعية. وفي هذا الصدد ، أطلقت الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة المياه والبيئة والزراعة برنامج ريف لربات البيوت والأسر المنتجة في المملكة ، ويساعد البرنامج الريفي هذه الفئات على تسويق منتجاتها مما يؤدي إلى زيادة الدخل القومي للمملكة. من خلال هذا التقرير نكشف عن شروط الدعم الريفي للأسر المتعطلة والمنتجة ، حيث تم توفير شروط الحصول على دعم البرنامج الريفي وخاصة للمتقاعدين ، وما يلي شرح مبسط لماهية الدعم الريفي وما المساعدة الريفية للعاطلين عن العمل؟ ربات البيوت، وهل يؤثر الدعم الريفي على إنفاق المواطنين وإعادة التأهيل الكامل ودعم ساند؟، تابعنا.

شروط التسجيل في برنامج ريف للعاطلين عن العمل

تم إنشاء وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودية قواعد التسجيل في الدعم الريفيبالنظر إلى أنه من الممكن التقدم بطلب للحصول على دعم من برنامج ريف ، بشرط أن يكون مقدم الطلب منخرطًا في أحد الأنشطة الزراعية التي تحددها الوزارة.

وقال برنامج ريف على صفحته الرسمية على تويتر إنه بسّط شروط الحصول على الدعم المادي بإزالة عقبة سند الملكية الذي كان شرطًا أساسيًا للالتحاق ببرنامج ريف للعاطلين عن العمل. للتسجيل في الدعم الريفي 1444 للأسر المنتجة:

  1. للحصول على الدعم الريفي ، يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. تم إجراء استثناءات لمتطلبات الجنسية المتقدمة لحاملي بطاقة التنقل.
  3. من شروط برنامج Reef أن يكون مقدم الطلب مشاركًا بشكل مباشر في نشاط زراعي ، أي أنه يجب عليه ممارسة مهام هذا النشاط بنفسه.
  4. يتطلب برنامج Reef ألا يكون لدى المرشح وظيفة في القطاع الخاص أو الحكومي.
  5. يجب أن يكون مقدم الطلب من سكان المنطقة الإدارية التي تغطيها المساعدات الريفية.
  6. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  7. كما يشترط البرنامج ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم 6000 ريال سعودي.
  8. حدد برنامج Reef أن إجمالي عدد برامج الدعم المالي لبرنامج Reef يجب ألا يتجاوز 3 برامج.
  9. يجب على المتقدمين الامتثال لجميع المتطلبات الفنية والصحية المعتمدة من قبل برنامج Reef للعائلات المنتجة.
  10. الدعم الريفي: يشترط ألا يتجاوز إجمالي مبالغ برنامج ريف 54 ألف ريال سنوياً لكافة البرامج.
  11. تطلب وزارة المياه والبيئة والزراعة من مقدم الطلب تقديم دليل على أهليته للحصول على المساعدة من خلال إرفاق مستندات مهمة تثبت أنه يمارس المهنة.
  12. أرسل الطلب إلكترونيًا من خلال منصة Reef للحصول على الدعم المالي.
  13. يجب أن يكون لدى الأسرة المتقدمة وثيقة عمل مستقلة من إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  14. يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي باسمه للتسجيل في بوابة Reef ، والتي يجب إرفاق نسخة واضحة من رقم IBAN الخاص بمقدم الطلب.
  15. قدم لمحة عامة عن المشروع على منصة Reef.
  16. إرفاق نسخة من التوكيل ساري المفعول.
  17. وإرفاق شهادة المصادقة.
  18. إحدى المستندات المطلوبة للتسجيل في منصة Reef هي نسخة من التصميم الملصقة على المشروع ، ولكن يجب أن تحمل الشعار الوطني السعودي للمنتجات العضوية.
  19. أدخل جميع بيانات المرشح المطلوبة بشكل صحيح على منصة Reef وتأكد من صحتها قبل تقديم الطلب.
شروط التسجيل في برنامج ريف للعاطلين عن العمل
شروط التسجيل في برنامج ريف للعاطلين عن العمل

هل ريف تدعم المتقاعدين؟

نعم يشمل ذلك الدعم المالي لبرنامج Reef للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية ، حيث أكدت صفحة برنامج Reef الرسمية على تويتر في وقت سابق أن الحد الأقصى للمعاشات التقاعدية للمتقاعدين قد تم رفعه ليتمكن المتقاعد من الاستفادة من دعم المتقاعدين. برنامج ريف الجديد ، بحيث تم رفع الحد الأعلى للمعاش التقاعدي من 6000 إلى 9000 للحصول على دعم برنامج ريف للأسر المنتجة وربات البيوت والعاطلين عن العمل.

الاتصال بوصلة منصة Reef

يتم التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة من خلال البوابة الإلكترونية للدعم الريفي ، لذلك لا يتعين على مقدم الطلب الذهاب إلى أي من مقرات وزارة الزراعة ، ولكن فقط من خلال الإنترنت قم بتقديم طلب الدعم الريفي بعد مراجعة شروط الالتحاق ببرنامج ريف للأسر المتعطلة والمنتجة وإعداد جميع الأوراق المطلوبة

  1. اتجه نحو رابط لمنصة ريف للدعم المادي.
  2. انقر فوق علامة التبويب “اتصال”.
  3. أدخل اسم المستخدم.
  4. اكتب كلمة المرور.
  5. انقر على أيقونة “اتصال”.
اشترك في برنامج Reef
اشترك في برنامج Reef

كيفية التسجيل في برنامج Reef للعاطلين عن العمل

يعد التقديم على منصة Reef الإلكترونية من أهم شروط الالتحاق ببرنامج Reef للعاطلين عن العمل ، حيث تعتمد المملكة العربية السعودية على التحول الرقمي في معظم الوزارات.من الريف إلى الأسر المنتجة ، ويتم ذلك عن طريق ملء في جميع البيانات الشخصية والفنية لمقدم الطلب عبر البوابة الإلكترونية باتباع الخطوات التالية:

  1. الوصول إلى موقع برنامج Reef.
  2. يجب على المتقدم الضغط على إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات التالية:
    • عدد الهوية الوطنية.
    • كلمة السر.
    • تاريخ الميلاد.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال هذه البيانات ، ثم اختر البرنامج المناسب للطالب.
  4. انقر فوق كلمة “إرسال”.
  5. أدخل البيانات المطلوبة على النحو التالي:
  6. اكتب معلومات عن المشروع في الحقول المخصصة له.
  7. أدخل المعلومات الشخصية لمقدم الطلب بشكل صحيح.
  8. يطلب الموقع من مقدم الطلب إدخال نموذج دراسة جدوى للمشروع أو النشاط الذي تمارسه.
  9. تحميل جميع المستندات المطلوبة للموقع بالمواصفات التي يحددها الموقع.
  10. قم بمراجعة البيانات بعناية قبل تقديم الطلب وتأكد من صحتها.
  11. انقر فوق أيقونة “طلب التنزيل”.
كيفية التقدم لبرنامج ريف للعاطلين عن العمل
كيفية التسجيل في برنامج Reef للعاطلين عن العمل

ما هو الدعم الريفي؟ ما هو مقدار الدعم؟

يتساءل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية ما هو برنامج ريف؟ وما هو دعم ريف؟

برنامج الدعم الريفي هو برنامج تخصصه الحكومة السعودية لدعم صغار المزارعين وأسرهم في المناطق الريفية من أجل رفع المستوى المعيشي والاقتصادي لهذه الأسر. ألا يتجاوز 54 ألف ريال بشرط ألا يتجاوز الدعم المادي لبرنامج ريف القيمة الرأسمالية للمشروع أو للنشاط الزراعي الذي يقوم به المستفيد من المساعدات.

من ناحية أخرى يتساءل البعض عن طبيعة المساعدات الريفية التي تقدمها وزارة الزراعة للأسر المنتجة وهل هذه المساعدة عبارة عن قرض قابل للسداد أم معونة حكومية غير قابلة للسداد ، وبالتالي فإن رد برنامج ريف عبر تويتر هو أن الدعم المالي المباشر لبرنامج Reef هو دعم حكومي غير قابل للسداد. الحاصلون على برنامج Reef ليسوا مطالبين بسداد مبالغ الدعم التي حصلوا عليها من برنامج Reef إلى أي طرف.

متى يتم إطلاق
متى يتم إطلاق “ريف ميديا” بعد التسجيل؟
منتجات برنامج الدعم الريفي
منتجات برنامج الدعم الريفي
تاريخ صرف دعم برنامج ريف
تاريخ صرف دعم برنامج ريف

متى يتم إطلاق “ريف ميديا” بعد التسجيل؟

تلقت صفحة برنامج Reef الرسمية على Twitter العديد من الأسئلة حول وقت إصدار دعم Reef بعد التسجيل ومتى تم إصدار برنامج Reef في حسابات المستلمين. لذلك ، كان رد البرنامج على هذه الطلبات أن تاريخ الصرف لبرنامج ريف كل شهر يبدأ من اليوم الأول إلى اليوم العاشر من الشهر في التقويم الميلادي. تستغرق دراسة الأهلية للأسر المنتجة 60 يومًا من تاريخ تقديم الطلب ، بينما تستغرق دراسة الأهلية لقطاع القيمة المضافة 60 يومًا من زيارة الممثل المعتمد من الجمعية للتحقق من المشروع المقدم.

تاريخ صرف المساعدات الريفية

أعلن برنامج ريف للدعم المالي على صفحة البرنامج الرسمية عبر تويتر عن موعد نزول الدعم الريفي للمستفيدين استجابة لاستفسارات وأسئلة العديد من المستفيدين المسجلين في البرنامج والذين طلبهم دعم ريفي كل شهر حسب التقويم الميلادي. ، وقد أكد منظمو برنامج Reef أن تواريخ الدفع قد تختلف من شخص لآخر حسب القطاع الذي التحق فيه.

هل التأهيل العالمي والدعم وحساب المواطن يؤثر على الريف؟

لقد وصلت العديد من الأسئلة والاستفسارات على الصفحة الرسمية لبرنامج ريف على تويتر حول هذا الموضوع ، وقد وصل رد منظمي البرنامج بالتفصيل بخصوص كل برنامج على حدة ، ونقوم بمراجعة ما ورد في رد العميل من أجلك. فريق خدمة برنامج ريف على النحو التالي:

أولا وقبل كل شيء حساب المواطن: يجب على متلقي برنامج Reef الإبلاغ عن دخله في برنامج حساب المواطن وإدراج قيمة الدعم الريفي المستحق في إجمالي دخل الأسرة.

ثانيًا: إعادة تأهيل كاملة: ذكر برنامج Reef أن المستفيد من المؤهل الكامل غير مؤهل للحصول على الدعم المالي من برنامج Reef.

ثالثًا ، الدعم: يؤثر دعم Sand على برنامج Reef ، كما ورد في برنامج Reef لخدمة العملاء.

بهذا وصلنا إلى خاتمة المحتوى الخاص بنا حول متطلبات الالتحاق ببرنامج ريف للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة وربات البيوت. من خلال هذا المقال استعرضنا شروط الدعم الريفي لربات البيوت وطريقة التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة.