تعتبر خطوات تقديم طلب إثبات الطلاق من الأنظمة الجديدة في المملكة العربية السعودية ، وقد تم توفير خطوات طلب الطلاق على موقع وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية ، حيث يتم تقديم الخدمة. تقدم إلكترونياً بإجراءات بسيطة وسهلة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العدل وهي خدمة رقمية مقدمة البوابة الإلكترونية لوزارة العدل بالمملكة والتي تتيح للمستفيدين سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين فيها. إقليم المملكة ، لتقديم طلب لإثبات انفصال المرأة عن زوجها ومبلغ التعويض المدفوع لها ، مع العلم أن هذا الطلب للطلاق ، وهو بدون دعوى في المحكمة وهو نوع من التسهيلات. أن الحكومة السعودية توفرها للمواطنين وتوفر الوقت والجهد فلا داعي للذهاب إلى مقرات وزارة الداخلية. istère, car le gouvernement saoudien cherche à rendre tous les services destinés aux citoyens et aux résidents du Royaume, et dans les lignes suivantes, nous prendra connaissance des démarches à suivre pour introduire la demande de justificatif de khul’ ainsi que des papiers et documents nécessaires لهذا الغرض. يوافق قاضي الزوجين على مسائل الحضانة والنفقة في حالة الأولاد ، على أن الزوجين ليس لديهما أطفال ، ويحكم القاضي في القضية بقبول الدعوى وبعزل الزوج أو رفضها ، حسب ما يراه. أساس الأسباب التي قدمتها الزوجة والتي دفعتها لطلب طلاق الزوج.

خطوات طلب إثبات الحل

هذه الخدمة هي خدمة رقمية تقدمها البوابة الإلكترونية لوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية ، والتي تتيح للمستفيدين سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين على أراضي المملكة تقديم طلب إثبات. الطلاق من زوجها ومقدار التعويض الممنوح لها ، مع العلم أن هذا الطلب للطلاق ، وهو بلا فعل.

  1. أولاً اذهب إلى موقع وزارة العدل.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية من الخدمات المتوفرة بأعلى الصفحة التي تظهر أمامك.
  3. اختر إرسال طلب أمام الدوائر اللانهائية ، لتتمكن من إرسال طلبك.
  4. اضغط على كلمة المرور للوصول إلى الخدمة.
  5. حدد إرسال طلب جديد.
  6. سيظهر لك عدد من الفئات ، اختر فئة الأسرة ، ومن بينها اختر إثبات الطلاق.
  7. اضغط على ادخل الخدمة ، ثم سيتم توجيهك إلى البيانات المطلوبة.
  8. ستقدم نفسك أمامك بطلب إثبات الخلع الذي يجب عليك تعبئته واختيار المحكمة واختيار بيانات الزوج والزوجة وبيانات عقد زواجك.
  9. بعد ملء جميع البيانات المطلوبة ، اضغط على إرسال الطلب.

المستندات المطلوبة لطلب إثبات الإخلاء

كما أشارت وزارة العدل السعودية إلى أنه يجب على المرأة تقديم المستندات المطلوبة لتقديم طلب إثبات الطلاق وهي:

  • يجب على المرأة إحضار شاهدين.
  • إحضار أصل وصورة وثيقة الهوية الوطنية.
  • يجب أن يحضر طرفا الطلاق أو وكيل لكل منهما.
  • صورة و اصل عقد زواجه.
    إحدى الخدمات الرقمية المقدمة من خلال موقع وزارة العدل هي خدمة إثبات الخلع. يعبر العالم وهو فيروس كورونا ويحد من الاجتماعات والحشود التي تتسبب في انتشار المرض المزيد من الإجراءات والوثائق وتستهدف الخدمة المواطنين والمقيمين ويمكن الاستفسار من خلال خدمة العملاء المجانية رقم 1950 وساعات العمل من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا لين.