أطلقت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (صداعة) منصة إحسان الرقمية ، لتقديم خدمات العطاء الخيري. استخدام الذكاء الاصطناعي لتنظيم القطاع الخيري وتمكين دعمه مع تسهيل توجيه التبرعات لمستحقيها في ظروف حديثة وآمنة وموثوقة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان إلى أن الهيئة ستطلق قريباً العديد من المنتجات بهدف تحقيق أقصى تأثير للعمل الخيري ، والتعاون مع إحسان أكثر من 60 مؤسسة وهيئة حكومية ، ومحاولة الوصول إلى 100،000 مستفيد خلال الفترة المقبلة. بضعة أيام.

تقدم المنصة جمعيات خيرية للمدينين ، وكفالة الأيتام ، ودعم الإسكان وسداد الديون للمحتاجين ، ونوفر لك كل ما يمكنك معرفته عن منصة إحسان.

منصة احسان للتبرع
اكتشف منصة إحسان

أهداف منصة إحسان الخيرية

  1. تواصل مع القطاعات غير الهادفة للربح مثل الجمعيات الخيرية وغيرها وزيادة تأثيرها.
  2. تشجيع المواطنين على العمل الإنساني.
  3. التنسيق مع القطاع الحكومي لتوسيع مجال العمل الخيري.
  4. حث القطاع الخاص على المشاركة في المجتمع والتأكيد على مسؤوليته تجاه الوطن.
  5. استعادة الثقة في العمل الخيري.

مميزات منصة إحسان الخيرية

  • تسهل المنصة عملية التبرع في أي بلد وفي أي وقت.
  • إعطاء مساحة كبيرة لمجالات العطاء ، حيث أنها تغطي مختلف جوانب العمل الخيري.
  • تلتزم المنصة بميثاق الشفافية في جميع عملياتها المالية والإدارية.
  • اعتن بكل متبرع وأعطهم تقارير توضح قيمة تبرعاتهم.
  • المنصة تتبع الذكاء الاصطناعي وتتبنى أساليب حماية عالية.
  • توفر خدمة التبرع السريع ، والتي تتمثل في توفير آلية بسيطة للتبرع بسرعة وبدون معاملات كثيرة.

تقديم طلب دعم على منصة إحسان

يمكن تقديم طلب عبر الجمعيات الخيرية المختلفة لعرض حالتك على منصة إحسان. يتم ذلك من خلال الذكاء الاصطناعي ، حيث يقوم بفرز الحالات الأكثر احتياجًا ، وبعد التأكد من مصداقيتها ، تعرض المنصة المعلومات وتسمح للمتبرعين بتحديد قيمة التبرع. بفضل المنصة ، يمكنك عرض احتياجاتك من بين الأمثلة التالية:

  1. طلب سداد ديون.
  2. بناء مساكن للمحتاجين.
  3. تكلفة الدراسة.
  4. مشاريع التنمية.
  5. التبرع للمدينين من الأسرى.
  6. جراحات متنوعة.
  7. الإغاثة في الدول الفقيرة.
  8. كفالة اليتامى.

هذه وغيرها من المؤسسات الخيرية المختلفة التي تساعد المنصة على تمكين الجمعيات والجمعيات الخيرية من الوصول إليهم ، وهذا هو الدور الرئيسي لمنصة إحسان.

عند تحديد المبلغ الذي يجب أن تعطيه لسداد ديونك ، ضع في اعتبارك ما يلي:

  1. كم هو الدين؟
  2. متى تم سداد آخر دفعة وما هو تاريخ خصم الديون؟
  3. كم يمكنك أن تدفع بشكل معقول لتسوية

هذا الجزء الأخير مهم لأن تسوية الديون تتطلب عادةً دفع مبلغ مقطوع. قد يسمح لك بعض الدائنين بتقسيمها إلى قسطين أو ثلاثة أقساط للديون الكبيرة. لكن هذا لا يزال يعني أنك ستحتاج إلى بعض النقود في متناول اليد لإصلاح المشكلة.

عندما تكون مستعدًا لتقديم عرض ، يمكنك الاتصال بالدائن عبر الهاتف أو كتابةً. يعني الالتزام بالاتصال الكتابي أن لديك مسارًا ورقيًا إذا اعترض الدائن على شروط التسوية لاحقًا. كن مستعدًا لدائنك لتقديم عرض مضاد ، ولكن لا تتسرع في قبول مبلغ لا يمكنك دفعه أو تشعر أنه غير معقول.

مفتي المملكة: منصة “إحسان” لها هدف واضح وتستجيب لرغبات المتبرعين

Son Excellence Cheikh Abdulaziz bin Abdullah Al Al-Sheikh, président du Conseil des universitaires, chef de la recherche universitaire, le Grand Mufti du Royaume, a félicité la Plate-forme nationale d’action caritative « Ehsan » pour son travail caritatif diligent dans ce مجال. دعم ودعم المشاريع الخيرية. وعندما التقى المهندس عبد العزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة إحسان ، أعرب عن سعادته وامتنانه لموظفي هذه المنصة على جهودهم ، وهو هدف راسخ يخدم رغبات المتبرعين.

واستعرض الحمادي الأعمال والمشاريع التي تم إطلاقها على منصة “إحسان” ، بالاعتماد على أحدث التقنيات ، بهدف دعم مستقبل العمل الخيري الجديد بأحدث الأساليب. من جهة أخرى ، التقى المفتي الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد نائب الرئيس التنفيذي والمشرف العام على مكتبه ، وبحث معه الشراكة بين المنصات والبحوث الجامعية.

إحسان والحملة الوطنية للعمل الخيري

تم إطلاق حملة للتبرع على منصة إحسان باسم الحملة الوطنية للعمل الخيري ، وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين بالدور الذي يلعبه إحسان في خدمة العمل الخيري في المملكة خلال شهر رمضان ، وتشجيع الأفراد. للتبرع من خلال المنصة وتفعيل المساءلة الوطنية.

تبرع ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز للمنصة بمبلغ 20 مليون ريال سعودي ، وتبرع للمنصة عدة مؤسسات وطنية تديرها الحكومة والبنوك الخاصة. وبلغ إجمالي التبرعات في منصة إحسان أكثر من 300 مليون ريال ، وبلغ عدد المستفيدين قرابة نصف مليون خلال الشهر الكريم.