web.mewa.gov.sa رابط تسجيل العمل الزراعي للراغبين في الحصول على عمل في المجال الزراعي في كل ما يتعلق بوزارة الزراعة والمياه والبيئة ، وقد تم تحديد بوابة للتعرف والحصول وطلب عمل خاص في من مجالات الوزارة ، وتسمح الوزارة بالحجز على الموقع لأصحاب العمل دون الرجوع إلى الوزارة ، على أن تضمن حقوق العاملين في المجالات الزراعية المختلفة ، بما في ذلك ساعات العمل والراحة والأجور وحقوق التأمين ، للعمل في مكان موثوق به والحصول على التصاريح اللازمة التي تضمن سلامة العامل في الميدان لصالح صاحب العمل والعامل في الميدان وفقاً للقوانين والأنظمة المتعلقة بحقوق العمال وطبقاً لها. رابط للتسجيل الإلكتروني وشروط الحصول على وظيفة.

بوابة التشغيل الزراعي web.mewa.gov.sa رابط لتسجيل العمالة الزراعية في المملكة بشروط

بوابة العمالة الزراعية web.mewa.gov.sa رابط لتسجيل العمالة الزراعية في المملكة بشروط
بوابة التشغيل الزراعي web.mewa.gov.sa رابط لتسجيل العمالة الزراعية في المملكة بشروط

تنظم وزارة البيئة والمياه والزراعة كافة الأمور المتعلقة بالبيئة في المملكة ، وشؤون المياه ، وكيفية توفيرها ، وتقنين استخدامها والمحافظة عليها ، خاصة في السنوات الأخيرة ، وتنظيم العمل الزراعي في المملكة. بطريقة توظف قدرات الوزارة وفق القدرات الموجودة والمتاحة ، كما توفر العديد من الأجهزة الحديثة لتطوير هذا المجال. cadre des plans de développement et de progrès du Royaume dans la future vision 2030, et le ministère est considéré comme l’un des ministères travaillant directement dans un certain nombre de domaines qui touchent les articulations du Royaume, à savoir l’énergie du travail et الموارد.

شروط التسجيل في البوابة الزراعية

وضعت وزارة الزراعة والبيئة والمياه عددا من الاشتراطات لمن يرغب في الحصول على عمل زراعي مباشرة من خلال البوابة الزراعية ، ونوجزها على النحو التالي:

  • يجب أن يكون لدى الباحث عن عمل التصاريح اللازمة للعمل في المجال وهي: (شهادة تسجيل موقع زراعي – شهادة صحية – تصريح مشروع – تصريح صيد لمشاريع الصيد – تصريح المنحل).
  • يجب أن يكون الترخيص صادرًا لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الإصدار.
  • العمل يخضع للامتثال لقواعد منح العمل.

أكمل إجراءات الشروط

  • يتم تقديم الطلب ويستمر النظر فيه من قبل الوزارة حتى يتم قبول الرد أو رفضه ، ويتم إرسال إشعار بالقبول أو الرفض إلى مقدم الطلب.
  • يقوم المستخدم بطباعة التعديل.
  • مراجعة دائرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • تتيح البوابة إمكانية تتبع الطلبات.

إجراءات التقديم والتسجيل في خدمة العمل الزراعي

حددت الوزارة الخطوات التي يجب على صاحب مشروعه الزراعي – تربية الأسماك – المناحل اتباع الخطوات التالية عند التسجيل:

  1. يتم الاتصال على البوابة الزراعية.
  2. يقوم المستخدم بتحديد رمز “طلب عرض الأسعار”.
  3. استيفاء البيانات المطلوبة وتقديم المستندات المطلوبة.
  4. تحديد نوع رخصة البطاقة الصحية (في نظام أنعام).
  5. يجب تحديد موقع المشروع على الخريطة.
  6. يدخل في متطلبات الوظيفة التي يريدها.
  7. تم إرسال الطلب.