يبحث عدد كبير من السعوديين بشكل كبير بنك التنمية الاجتماعية وبالمناسبة القرض السكني النبأ الذي قدمه لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية والبالغ 60 ألف ريال ولمدة سداد تصل إلى خمس سنوات فهذه الفترة طويلة وبدون أي فوائد. يمكن لجميع السعوديين الحصول على هذا القرض بمجرد التقدم بطلب إلى بنك التنمية الاجتماعية واستيفاء جميع المتطلبات التي سنشرحها لكم بالتفصيل في السطور التالية.

بنك التنمية الاجتماعية وتسهيلات القروض العائلية

الهدف الأول والأساسي من تقديم قرض سكني لجميع السعوديين داخل المملكة هو مساعدة الأسر السعودية وتمويل احتياجاتها خاصة في ذلك الوقت بسبب انتشار الفيروس.كورونا وتعطل عدد كبير من الأعمال التجارية والتجارية أنشطة. أو المبتكرين أو الناس العاديين ، أو لشراء منزل جديد أو لإصلاح منزله ، فإن تمويل هذا القرض يساعده في شؤونه المالية اليومية وخلال هذا الوقت المالي الصعب لكل شخص لديه تسهيلات سداد جيدة تصل إلى خمس سنوات وهذا هو فترة سداد كافية للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أن القرض الأهلي من القروض المتميزة للغاية التي طرحها بنك التنمية الاجتماعية مؤخرًا ، حيث يتم الحصول على القرض بتقديم طلب إلكترونيًا ، دون دفع أي رسوم للقرض ودون دفع أي فائدة. ، بالإضافة إلى فائدة البنك وسرعة الموافقة العالية لتسهيل الأمر على طالبي القرض ، ويمكن لأي مواطن سعودي التقدم للحصول على هذا القرض سواء كان مواطنًا أو أنثى.

شروط الحصول على الرهن العقاري

لكل مواطن سعودي يرغب في الحصول على قرض عائلي من بنك التنمية الاجتماعية ، سنقوم بشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالقرض العائلي وكيفية التقدم للحصول عليه. 60 ألف ريال سعودي وهذه الشروط:

  • يجب على أي شخص يرغب في التقدم للحصول على قرض السكن أن يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب مقترضًا من بنوك أخرى أو عليه ديون.
  • من الضروري تقديم جميع الضمانات التي يطلبها البنك.
  • ضرورة الالتزام بسداد القرض في موعده.
  • ألا يزيد دخل مقدم الطلب على 10،000 ريال سعودي شهريًا.
  • وهي متاحة للتطبيق على النساء أو الرجال الذين يعملون في القطاع العام أو الخاص.
  • بالنسبة للموظفين المتقاعدين وربات البيوت والطلاب ، يجب عليهم تقديم ضمان عبر نموذج 105 ، والذي يتم استخراجه من قبل بنك التنمية الاجتماعية.
  • يوجد تسهيلات للأرامل والمطلقات والأفراد والمتقاعدين.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض عائلي من بنك التنمية الاجتماعية

يجب على أي شخص يرغب في التقدم للحصول على قرض عائلي قراءة الشروط المذكورة أعلاه ويجب استيفاء هذه الشروط بالكامل ، ويتم التقديم إلكترونيًا من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية. بوابة أهل بالنسبة لأولئك الذين يريدون معرفة أي أسئلة بخصوص القرض ، عليهم ترك تعليق تحت المقال وسنرد على الفور ، ونتمنى لجميع المتقدمين التوفيق.