يشعر المواطنون السعوديون بالقلق إزاء الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم ، خاصة بعد ما شهدته الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر من عدم استقرار ، حيث كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن أهم تصريحاته حول الأحوال الجوية. اليوم بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم ، ومن خلال هذا المقال نتابع معكم جميع تفاصيل حالة الطقس في المملكة العربية السعودية.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم

هناك تنبؤات أرصاد جوية للأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم تشير إلى حدوث عواصف رعدية من متوسطة إلى شديدة نهاراً ، فضلاً عن هطول أمطار غزيرة خاصة في منطقة جازان وأجزاء منها. منطقة الباحة ومكة المكرمة يمكن أن تصل إلى أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة ، حيث يتسبب نشاط الرياح القوية في ضعف الرؤية فوق المنطقة الشرقية ، بجانب الأجزاء الجنوبية من مدينة الرياض ، والمركز. تتوقع تشكل الضباب بين عشية وضحاها بين عشية وضحاها فوق المرتفعات الجنوبية الغربية. .

أحوال الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم في البحر الأحمر والخليج العربي

تشهد حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم حالة مختلفة من الطقس البارد والممطر ، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية السعودية أن تكون الرياح في البحر الأحمر من l ‘الغرب إلى الشمال الغربي من الجانب الشمالي ، والرياح ستصبح جهة الجنوب الغربي إلى الغرب باتجاه الوسط والجنوب ، حيث تصل ساعة الرياح إلى ما بين 15/35 كم / ساعة ، وقد تصل إلى 40 كم / ساعة ، مع حدوث عواصف رعدية في الجنوب ، بالإضافة إلى زيادة موجات تتراوح من متر إلى مترين.

بينما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون الرياح في الخليج العربي من الغرب إلى الشمال الغربي ، مع سرعة رياح تتراوح بين 20 و 40 كم / ساعة ، وتتراوح ارتفاعات الأمواج من متر إلى متر ونصف.