موعد الامتحانات النهائية الحالية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الأول 1444 طالباً في مختلف مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية ينتظرون معرفة موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول إلى المستويان الثانوي والمتوسط ​​1443 ، بالتزامن مع نهاية الفصل الدراسي الأول القادم حسب التقويم الأكاديمي الخاص. يتم إجراؤها بحضور طلاب المدارس الثانوية والمتوسطة في المملكة العربية السعودية في جميع المدن بشكل عام ، بعد تطبيق نظام الحضور المدرسي للطلاب من العام الدراسي الحالي ، وهنا ، من خلال هذه الخطوط ، تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية. التعليم فيما يتعلق بتاريخ بدء الامتحانات النهائية لطلاب المدارس الثانوية و int وسيط في المملكة العربية السعودية.

موعد الامتحانات النهائية

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية موعدًا للامتحانات النهائية المقرر إجراؤها هذا العام لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، بعد اعتماد نظام الفصول الثلاثة للمرة الأولى هذا العام. آخر 1444 وهو اليوم الذي يوافق السابع عشر من نوفمبر 2022 الساعة السابعة صباحا ، وللمرحلتين الثانوية والمتوسطة في جميع مدارس المملكة العربية السعودية سواء الحكومية أو الخاصة ، يتم تحديد موعد الامتحانات الشفوية وتنطلق للمرحلتين رسمياً في التاسع من ذي ربيع الآخر 1444 الموافق 14 نوفمبر الجاري ، وتستمر هذه الامتحانات لمدة ثلاثة أيام ، ويتم تطبيق نظام الامتحانات هذا العام للمرحلتين الثانوية والوسيطة في المملكة العربية السعودية.

طريقة الامتحانات النهائية للمستويين الثانوي والمتوسط

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية بعض الضوابط الخاصة بإجراء الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية والمتوسطة في المملكة العربية السعودية ، وهي كالتالي.

  • تُعقد الامتحانات شخصيًا للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.
  • وتجرى الاختبارات عن بعد للطلاب دون سن 12 وكذلك للطلبة الذين لم يتلقوا جرعتين من لقاح كورونا.
  • يتم مراعاة جميع الاحتياطات اللازمة ، مثل ارتداء القناع.
  • يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات يوميًا.

تقويم الامتحانات النهائية للربع الأول 1444

الامتحانات النهائيةتاريخ تقديم الامتحاناليومآلية تقديم الاختبار
امتحانات شفوية09 ربيع الآخر 1444 هـيوم الأحدبعيد
امتحانات المرحلة الابتدائية12 ربيع الآخر 1444 هـالأربعاءعن بعد الساعة 4:00 مساءً.
امتحانات الكلية12 ربيع الآخر 1444 هـالأربعاءحضور الحراس

جهاز التحكم عن بعد لغير الملقحين

امتحانات الثانوية العامة12 ربيع الآخر 1444 هـالأربعاءحضور الحراس

جهاز التحكم عن بعد لغير الملقحين