كان انطلاق سباق الملوح الذي ينظمه نادي الصقور السعودي يومي الجمعة والسبت على مدار ستة أسابيع، بالتزامن مع المزاد الذي أقيم في مقره في ملهم (شمال الرياض) حتى 12 نوفمبر، مثيراً. وحماسة وسط إقبال كبير من الصقارين.

شهد اليوم الأول من السباق – الذي خصص لفئة فرخ حَر – إثارة كبيرة، حيث تنافست 6 فئات (الفرخ – قرناس)، مجاني، شاهين، جير بيور، جير شاهين، جير طابا، قيرموشة جير، مع جوائز. بقيمة 756.000 ريال.

وأكد عدد من الصقارين أن سباق ملوح يساهم في تعزيز هواية الصقور، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الصقور، وتدريب الشباب، وتنمية مهارات الصقارة، وتمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم.

وأشاد الصقار وديع بن جامع السعدي بالجهود الكبيرة التي يبذلها نادي الصقارين السعودي، مشيداً بإقامة سباق الملواح في هذا الوقت، مشيراً إلى أن السباق له العديد من الإيجابيات للصقارين، حيث يكسر فترة الركود ويصنع الصقارين. في جو من المنافسة، ويمنحهم الفرصة لممارسة هوايتهم.

وأشار إلى أن الجوائز الكبيرة التي تم رصدها تشجع الكثيرين على المشاركة، وتضفي على السباق جواً من الحماس والإثارة، مؤكداً أن الصقارة هي إرث وفخر للجميع، والجهود التي يبذلها نادي الصقور السعودي تساهم في الحفاظ على ذلك. إرث، حيث نقله إلى العالم من خلال أحداث مختلفة. الذي يقيم فيه.

من جهته، أكد الصقور عبدالله غازي أن سباق الملواح فرصة جميلة للقاء الصقارين من جميع أنحاء المملكة، موضحا أن هذه هي مشاركته الأولى، وساهمت الحوافز التي يقدمها نادي الصقارين السعودي في أنشطته المختلفة. لعودة العديد من الصقارين لهذه الهواية.

بدوره، أكد فهد بن حمد الهاجري، على أهمية سباق الملواح في هذا الوقت، مؤكداً أنه يساهم في تدريب الصقارين، والوقوف في وجه استعدادات الصقور، وخاصة الكتاكيت التي تحتاج إلى التعود على حلبة السباق. .

وشكر الهاجري نادي الصقور السعودي على جهوده في خدمة الصقارين والصقارين والحفاظ على هذا التراث العريق.

يشار إلى أن نادي الصقور السعودي خصص جوائز قيمة لكل شوط من سباق الملواح، توزعت على المراكز الخمسة الأولى في كل شوط. ويحصل صاحب المركز الرابع على ثمانية آلاف ريال، وصاحب المركز الخامس على خمسة آلاف ريال.