أعرب البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني للمنتخب المصري عن رفضه التام لانضمام الفرعون المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري لمعسكر الفراعنة تأهباً لمباريات بطولة أمم إفريقيا والتي من المقرر لها أن تبدأ في 9 يناير 2022 في الكاميرون ، بعد مباراة فريق ليفربول الإنجليزي أمام فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي المقرر لها أن تقام يوم 2 يناير المقبل .

صدام بين منتخب مصر وفريق ليفربول قبل بطولة أمم إفريقيا

حيث أعلنت إدارة فريق ليفربول الإنجليزي قد طلبت تأخير الفرعون المصري للقاهرة حتى 2 يوم يناير وذلك بسبب ارتباطه بالمشاركة في مباراة ليستر سيتي المقرر لها أن تقام يوم 28 ديسمبر الجاري ، وتقام بعدها مباراة تشيلسي في 2 يناير المقبل ثم يتوجه صلاح بطائرته الخاصة إلى القاهرة للمشاركة مع المنتخب المصري في معسكر إفريقيا .

إلا أن “كيروش” يظل متمسكاً بقرار عدم مشاركة صلاح عن الانضمام لمعسكر الفراعنة والذي من المقرر أن يبدأ في 27 ديسمبر الجاري ، وبهذا سوف يتأخر صلاح عن المشاركة مع معسكر الفراعنة لمدة 48 ساعة .

كما وافق كيروش على مشاركة الفرعون المصري محمد صلاح أمام ليستر سيتي فقط ، على أن يحضر إلى القاهرة بعدها على الرغم من أن لائحة الفيفا تعطي تمنح صلاح الانضمام إلى الفريق يوم 26 ديسمبر أي قبل المباراة بـ 24 ساعة فقط .

وشدد كيروش على أن حضور محمد صلاح إلى القاهرة يوم 29 ديسمبر الجاري ، أمر ضروري وكانت من الأفضل أن يحضر في 27 ديسمبر وهو اليوم الذي سوف يبدأ فيه المنتخب المصري استعداداً لأمم إفريقيا .

سبب غياب محمد صلاح عن تدريبات المنتخب المصري

كما قرر البرتغالي “كيروش” تحديد 7 يناير المقبل موعد سفر بعثة المنتخب المصري  إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون في الموعد المحدد لها ولا ينوي تأجيلها إلى وقت آخر .

جدير بالذكر فقد عاد المنتخب المصري من قطر يوم الأحد الماضي بعدما أنهى مشاركته في بطولة كأس العرب 2022 التي أقيمت في قطر من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري، وخسر المنتخب الوطني أمام نظيره التونسي ليحتل المركز الرابع بعد أن خسر أمام نظيره القطري بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم انتهت بخمسة أهداف مقابل 4 بركلات الترجيح لصالح العنابي في المباراة التي أقيمت مساء السبت الماضي على استاد 974.