أكد السفير التشيكي لدى السعودية، جوري كوديلكا، رغبته الكبيرة في زيادة عدد الطلاب السعوديين الحاصلين على منح دراسية إلى جمهورية التشيك، وكذلك لاستقبال طلابهم في السعودية لتعلم اللغة العربية وغيرها من المجالات، مشيرا إلى أن هناك هناك العديد من الموضوعات المحتملة والكثير من العمل للتعاون بين البلدين، لرفع مستوى العلاقة. إلى درجة الشراكة الإستراتيجية مما يؤدي إلى زيادة حجم العلاقات الاقتصادية بينهما.

أعرب السفير التشيكي في برنامج “الدبلوماسي” على القناة السعودية، عن سعادته بالوضع الراهن بين بلاده والسعودية، لعملهما على تنظيم لقاء بين البعثة المشتركة، يضم عدد من ممثلي الوزارات، ناقش ما يمكنهم فعله في مختلف المجالات والدخول في تفاصيل أكبر.

وأعرب السفير عن إعجابه الشديد بالطقس المشمس في السعودية، قائلا “هذا الطقس نعمة، وهذا شيء نقدره كثيرا. الطقس المشمس في بلادنا يدل على المزاج الجيد وروعة هذا اليوم”.

وأوضح السفير التشيكي أن العلاقة اليوم بين بلاده والسعودية تتمتع بمستوى ممتاز نجحت في تنظيم زيارات رفيعة المستوى ساهمت بدورها في زيادة المعرفة المتبادلة بين البلدين، بالنظر إلى لقاء رئيس الوزراء التشيكي. مع الملك سلمان في عام 2023 لقاء تاريخي.