تتزايد عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة عن أسهر طريقة عمل الفول المدمس في المنزل، حيث يعد الفول من أهم الأطباق الأساسية في وجبة السحور لأنها تستقر في المعدة لمدة كبيرة، كما أنه يمنح الانسان الشعور بالشبع والامتلاء حتى موعد الإفطار.

إلا أن الكثير من السيدات قد تجد صعوبة في شراء الفول خاصة في ساعات الليل المتأخرة، كما تسعى الكثير من السيدات للتعرف على طريقة عمل الفول المدمس في المنزل بخطوات بسيطة، ولكن الكثير من السيدات لم يجرأن على عمل الفول المدمس، كما أن الكثير من السيدات يعتقد بأن هناك وعاء معينا يجب توافره وهذا الأمر غير صحيح، ويمكنك سيدتي بعمل الفول المدمس في أي وعاء موجود بالمنزل، وإليكم الخطوات .

أسهل طريقة عمل الفول المدمس في البيت خلال رمضان 2022

المكونات

  • كيلو فول
  • حبة طماطم واحدة.
  • جزر مبشور
  • نصف كوب عدس أو أرز
  • معلقة دقيق
  • ليمونة

خطوات تدميس الفول في المنزل

في البداية يجب أن تقومي بغسل الفول جيدا من الشوائب العالقه فيه، ثم يترك الفول في ماء بارد لحوالي 6 ساعات على الأقل، كلما طالت مدة النقع  كلما قل الوقت في عملية التسوية، بعد أن يمر 6 ساعات على النقع ، قومي برفع الفول من المياه الموجود فيها ثم قومي بغسل الفول عدة مرات .

سحور رمضان 2022.. أسهل طريقة عمل الفول المدمس

سحور رمضان 2022.. أسهل طريقة عمل الفول المدمس

طريقة عمل الفول المدمس

ثم قومي بـ احضار وعاء وارفعيه على النار،ثم ضعي الفول وجزرة مبشورة، وقومي بوضع حبة الطماطم وحبة الليمون على أن تكون سليمة، ثم قومي بـ إضافة العدس أو الغلة، حسب الموجود في المطبخ، ثم قومي بإضافة الماء المغلي إلى الفول حتى تقومي بـ تغطيته .

بعد أن يغلي الفول قومي بتهدئة النار حتى لا يحترق، ويجب عليكي وضع وعاء ثقيل فوق الوعاء الذي سوف تقومي بالتدميس فيه،  حتى تضمني  التسوية الجيدة للفول هذا بالإضافة إلى أن هذه الخطوة سوف تُسرع من عملية تدميس الفول.

أما في حالة إذا نقصت المياه ولا يزال الفوز ناشف، عليكي أن تقومي بسكب الماء المغلي على الفول من الماء ، وبعد أن يتم التسوية ،ضعي ملعقة الدقيق في كوب من الماء، واخلطيها على الفول،فسوف تجعلك تحصلين على قوام متماسك، بعد ذلك قومي بـ ازالة الليمون والطماطم، وقومي بتقديمه ساخناً على السحور، كما يمكنك أيضاً الاحتفاظ بباقي الفول لعدة أسابيع دون أن تفسد.