يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة للمسلمين ، حيث يجدون المغفرة والرحمة من الله تعالى ، والدعاء له فضل كبير على المسلم لأنه يجلب السلام والطمأنينة إلى قلب الإنسان ، ويسهل حياته. وإبعاده عنه كل شر إن شاء الله والدعاء في شهر رمضان المبارك فضل عظيم للمسلم والدعاء يقرب الإنسان من ربه ، لأن الله تبارك وتعالى يقول: وإذا سألك عبادي. عني ، فأنا قريب. [سورة البقرة:186].

نقدم لكم في هذا المقال المميز دعاء دخول رمضان ومجموعة من الأدعية لدعاء دخول شهر رمضان المبارك. إليك دعاء دخول رمضان:

الدعاء لبداية رمضان: اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، واجعلني فيه من عبادك الصالحين المطيعين ، واجعلني من أصدقائك المقربين برحمتك يا رب. الرحمن الرحيم. دعاء بداية شهر رمضان اللهم لا تخذلني فيه بإظهار معصيتك ، ولا تضربني بسوط نقمتك ، وأبعدني فيها من أسباب غضبك بلطفك ويديك. يا الرغبة المطلقة لمن يرغب.

دعاء دخول رمضان: اللهم إني أسألك في هذا الشهر الجنة وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من النار وما يقربني منها قولاً أو فعلاً ، أسألك أن تجعل كل مرسوم تقضي به صالحًا لي. اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك. اللهم اغفر فيها أرواحنا وأمواتنا ، حاضرنا وغائبنا ، شبابنا وكبارنا ، ذكورنا وإناثنا.

دعاء دخول رمضان: اللهم إني أسألك صيامًا حسنًا وخاتمة طيبة ، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، وتجعلنا ممن تدركنا الرحمة والمغفرة والتحرر من النار. يسلم عليهم الملائكة ، يارب ، تقبلنا ، ومن أجل طاعتك نساعدنا ونكرمنا ، ولا تذلنا.

دعاء دخول شهر رمضان: اللهم في هذا الشهر قربني من سعادتك ، وفرني في هذا الشهر من سخطك وغضبك ، وهديني في هذا الشهر لتلاوة رحمتك.

الدعاء لدخول رمضان: اللهم خفف من معثرتنا ، واغفر ذنوبنا ، وكفر آثامنا ، وماتنا مع الصالحين ، يا عزيز ، أيها الغفور. زدنا ولا تنقصنا ، اشرفنا ولا تفقد قلوبنا ، امنحنا ولا تحرمنا ، تفضلنا ولا تمسنا بأرضنا وترضى عنا.

دعاء دخول رمضان: اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد ، وقلبي من الذنوب كما لباس الدين الأبيض ، وعون بيني وذنبي أيضا دفعت بين المشرق والمغرب ، اللهم خذها قوتنا في الأرض والتقوى ، وعندما تحب العمل وترضي.

آداب المسلمين في شهر رمضان:

  1. عدم معصية الله في الليل وعدم اتباع الشهوات بالليل والنهار.
  2. – التنقل بالنهار والليل بين العبادات المختلفة كذكر الله ، وقراءة القرآن ، وغيرها.
  3. يجب على المسلم أن يحرص على تناول السحور كل ليلة ، على اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والإسراع في الإفطار وعدم تأخيره.
  4. احرص على أداء الصلاة في موعدها دون تأخير ، مع كثرة صلاة النافلة ، وإقامة صلاة قيام الليل في كل ليلة من شهر رمضان المبارك.
  5. تجنب كل أنواع آفات اللسان من الشتائم والغيبة والنميمة. لذلك فالأفضل للمسلم أن يشغل لسانه طوال اليوم بذكر الله تعالى.
  6. الرد على الإساءة بلطف ، إذ لا يلتفت المسلم إلى كلام الحمقى ، ولا يستجيب لهم ، حتى لا ينتقص من أجر المسلم في شيء.

أفعال التقرب إلى الله تعالى في شهر رمضان:

  1. الصلاة في وقتها.
  2. قراءة القرآن.
  3. صدقة.
  4. صلاة الليل.
  5. القرابة العائلية.
  6. الكثير من اذكر الله.