الدعاء يدخل الطمأنينة وسائر قلب الإنسان ويسهل حياته وهو على حياته وبعيد عن كل شر بإذن الله. [سورة البقرة:186].

نقدم لكم اليوم وفي هذا المقال المميز دعاء اول ايام رمضان ان شاء الله. فوق السحاب وتنفتح لها أبواب السماء ، ويقول الرب العظيم والجليل: “إني أعينك حتى لو كانت بعيدة”. رواه الترمذي.

ولهذا أحضرنا لكم اليوم دعاء أول أيام رمضان المستجاب بإذن الله ، إليكم دعاء أول أيام رمضان ، دعاء أول أيام رمضان:

**

دعاء أول أيام رمضان:اللهم اجعل صومي في هذا الشهر صيام الصائمين ، ووقوفي فيه مقام الواقفين ، وحذرني فيه من نوم الغافلين ، واغفر لي ذنبي فيه اللهم. للعالمين ، وأعفو عني ، يا مغفرة المجرمين).

**

دعاء أول أيام رمضان: اللهم ارزقني في هذا الشهر اليقظة واليقظة ، وأبعدني عن الجهالة والتمويه ، وأعطيني نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بكرمك يا أرحم الرحمن الرحيم).

**

دعاء أول أيام رمضان: (اللهم شدني في هذا الشهر الكريم لتقيم وصيتك ، أذوق فيه حلاوة ذكرك ، ووزعني فيه لأداء شكرك بكرمك وحفظني. لي فيها بحمايتك وحمايتك يا أرحم يا أرحم رحيم).

**

أخلاق المسلمين في شهر رمضان

لشهر رمضان الفضيل العديد من الفضائل لعباد الله تعالى ، ولهذا نقدم لكم مجموعة من الأخلاق التي يجب أن يتمتع بها المسلم في شهر رمضان المبارك نهاراً وليلاً:

  1. تجنب كل أنواع آفات اللسان بما في ذلك اللعن والغيبة والنميمة. لذلك فالأفضل للمسلم أن يشغل لسانه طوال اليوم بذكر الله تعالى.
  2. يجب على المسلم أن يحرص على أداء الصلاة في وقتها دون تأخير ، مع كثرة صلاة النافلة ، وإقامة صلاة قيام الليل في كل ليلة من شهر رمضان المبارك.
  3. – التنقل بالنهار والليل بين العبادات المختلفة كذكر الله ، وقراءة القرآن ، وغيرها.
  4. الرد على الإساءة بلطف ، إذ لا يلتفت المسلم إلى كلام الحمقى ، ولا يستجيب لهم ، حتى لا ينتقص من أجر المسلم في شيء.
  5. عدم معصية الله في الليل وعدم اتباع الشهوات بالليل والنهار.
  6. يجب على المسلم أن يحرص على تناول السحور كل ليلة ، على اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والإسراع في الإفطار وعدم تأخيره.

إجراءات التقرب إلى الله تعالى في شهر رمضان المبارك

هناك أعمال كثيرة تقرب العبد إلى ربه في شهر رمضان المبارك. نذكر لكم أهمها:

  1. القرابة العائلية.
  2. قراءة القرآن.
  3. صدقة.
  4. الكثير من اذكر الله.
  5. صلاة الليل.
  6. الصلاة في وقتها.

دعاء أول أيام رمضان

للدعاء فضل عظيم للمسلم في شهر رمضان المبارك. ولهذا جئنا إليكم لنقدم لكم دعاء أول أيام شهر رمضان المبارك ، أعاده الله إلينا وإياكم باليمن والبركات. إليك دعاء أول أيام رمضان:

دعاء أول أيام رمضان: (اللهم اجعل صومي في هذا الشهر صيام الصائمين ، ووقوفي فيه مقام الواقفين ، وأحذرني فيه من نوم الغافلين ، واغفر لي ذنبي فيها ، يا إله العالمين ، واغفر لي ، يا عفو المجرمين).