أدعية اليوم الثامن من شهر رمضان 1444 مستجابة.. منذ ان فرض الله عز وجل الصيام على المسلمين فى شهر شعبان من العام الثانى من الهجرة النبوية، يحرص المسلمين على تجهيز أنفسهم لشهر رمضان لنهل من خيرات الشهر الكريم والنفحات العطرة والجوائز والفضائل الممنوحة لهم من الله سبحانه وتعالى. ويعد صيام رمضان ركن اصيل من اركان الاسلام الخمس ومن الفضائل الكثيرة لشهر رمضان أنه هو شهر الدعاء المستجاب، وكما قال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

دعاء 8 رمضان 2022

يحرص المسلمين على أستغلال شهر رمضان الكريم فى زيادة فعل الخير و صله الرحم والكثير من الاعمال التى تقربهم الى الله تعالى بخالص الأعمال والدعاء، وتزداد الصفات الحميدة فى ذلك الشهر الكريم بين المسلمين فيما بينهم. دعاء اليوم الثامن من رمضان الصائم فى رمضان لا يمتنع عن الاكل والشرب فقط ولكن يمتنع ايضا عن فعل المعاصى، ويجاهد نفسة ويمنعها عن فعل السوء حتى ينال رضا الله عز وجل، يتجلى الاخلاص فى تلك العبادة كونها بين العبد وربه لخلوها من الرياء، والصيام يجعل المجتمع الاسلامى كله مشترك فى عباده واحدة غنية وفقيرة تشاركون نفس الاحساس بالجوع والعطش والبعد عن الملذات وهذا مما يقوى وحدة المجتمع الاسلامى. يتعود المسلم على معانى البذل والعطاء لاخوانه فى المجتمع وبذلك يصبح المجتمع المسلم مجتمعاً متكاملاً متراحماً، تسوده المودة والرحمة.

أدعية يوم 8 رمضان المستجابة

 

  • “اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين”.
  • “اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان”.