دعاء 7 رمضان 2022.. لشهر رمضان قدسية عند المسلمين لما له من نفحات ايمانية وخص الله عز وجل هذا الشهر الكريم بمعجزة نزول القرآن الكريم فى ليلة القدر، حيث ميز الله عز وجل الشهر الكريم بالعديد من الفضائل، وكذلك خص الله لنفسة مجازاة المسلمين عن صيام الشهر الكريم لنفسه، ولذلك يستعد المسلمين لهذا الشهر الكريم بالصلاة والزكاة والصيام والرجاء القبول من الله.

دعاء7 رمضان 2022

يحرص المسلمين على أستغلال شهر رمضان الكريم للتقرب الى الله بخالص الأعمال والدعاء، وتزداد الصفات الحميد فى ذلك الشهر الكريم بين المسلمين فيما بينهم وبين غيرهم من الديانات الاخرى لما لهذا الشهر من عادات طيبة كريمة ونفحات عطرة والتى يحرص عليها المسلمين منذ القدم الى الآن. دعاء اليوم السابع من رمضان يشهد شهر رمضان ذلك العام انفراجه للمسلمين بعد ما عنوه فى العام الماضي بسبب الاجراءات الاحترازية لفيروس كرونا ومتحوراتة والتى تم على إثرها غلق المساجد وإلغاء العمرة والتباعد الاجتماعى، حيث سيشهد شهر رمضان من هذا العام فتح المساجد لصلاة التراويح والغاء التباعد فى الصلاة ورجوع الدروس مرة أخرى فى المساجد. يذكر أن من فضائل شهر رمضان علينا صلاة التراويح والتهجد، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من “من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، ولذلك يكثر المسلمين فى شهر رمضان الحرص على الصلاة وصلاة التراويح والاكثار من الدعاء.

الأدعية المستجابة يوم 7 رمضان

  •  إني أسألك بحق هذا الشهر، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك”.
  • “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين”.