دعاء 5 رمضان 2022.. مع اقتراب شهر رمضان المعظم يسعى المسلمون للنهل من خيرات وبركات ذلك الشهر الكريم، ولذلك يبحث المسلمون جميعا عن جوامع الادعية وخاصة الادعية المأثورة عن النبى صلى الله عليه وسلم .

دعاء 5 رمضان 2022

كلما اقتربت الايام المباركة اشتد البحث عن الادعية، حيث يلتمس الإنسان المسلم المغفرة والعفو من الله عن ذنوبه وذلاتة الكثيرة التى تثاقلت عليه راجيا المولى تعالى ان يتقبل منه خالص الأعمال، لذا يحرص الانسان المسلم على اتباع النهج القويم يزداد فى الشهر الكريم وذلك يدعوه على اتباع نهج التابعين وأولياء الله الصالحين، ومع الساعات الأولى من يوم الخامس من رمضان يبحث المسلمون عن دعاء 5 رمضان 2022.

الأدعية المستجابة لليوم الخامس من رمضان 2022

  • “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.
  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر” “اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.
  • “اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق،.
  • اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”.