دعاء 7 رمضان 2022، عندما تذكر الله في أي وقت تجد الهدوء والسكينة التي يضعها الله في قلبك وعندما تدعو كثيراً تجد النعم التي تريدها دون أن تطلب، الله يحب العبد الذي يكثر من دعائه عند الفرحة وعند البلاء لذلك يهتم الكثير من المسلمين من معرفة الأدعية التي تقال في اليوم السابع من شهر رمضان، هناك بحث كبير جداً منذ أول أيام شهر رمضان عن الأدعية المستجابة بشكل يومي، الدعاء به قرب كبير مع الله وعندما تعتاد على الدعاء لا تواجه أي مشاكل في حياتك لأن الدعاء يغير القدر ويصلح الأحوال وييسر الأمور، نقدم لحضراتكم في السطور التالية من المقال دعاء 7 رمضان.

دعاء 7 رمضان 2022

  • يارب اَللّهُمَّ طَهِّرني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • يارب اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

ادعية اليوم 7 من رمضان

هناك مقدار كبير من النعم لا يعد ولا يحصى يعطيه الله سبحانه وتعالى لكن في الوقت المناسب وكثرة الدعاء تزيد من نعم الله عليك وتفتح لك أبواب مغلقة كنت تظن أنها لم تفتح أبداً لكن الله عز وجل لا يصعب عليه امراً وهذا من رحمته الواسع بالعباد، الدعاء في الأيام المبارك من شهر رمضان سريعة الاستجابة وهذا لأن العبد يطبق فرائض الله ويطبق سنة المصطفى سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، الدعاء عند الإفطار عند أذان المغرب تكون مستجابة بإذن الله والدعاء وقت السجود فاللهم استجب لنا ولكم خالص الدعاء وعجل بتحقيق الأماني أنك على كل شئ قدير.

دعاء 7 رمضان mp3