أدعية اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان 1444 مستجابة.. تحتفل الأمة العربية والاسلامية اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان الكريم، بليلة القدر، وقد اجتمعت الامة على الإحتفال بليلة القدر فى ذلك اليوم، ومن فضائل ليلة القدر علينا أنها ليله مستجابة الدعاء، تغفر ما تقدم من الذنب وما تأخر لمن صامها ايمانا واحتسابا، وقد وعد الله عز وجل المسلمين الصائمين بذلك، ووصفها الله سبحانه وتعالى بأنها خير من ألف شهر، كما وصفها بأنها ليلة مباركة في قوله: “إنا أنزلنه في ليلة مباركة”. كما وصفها الله سبحانة وتعالى أنها تنزل فيها الملائكة، والروح، والملائكة يتنزلون مع تنزل البركة والرحمة، كما يتنزلون عند تلاوة القرآن، ويحيطون بحِلَق الذِّكْر، ويضعون أجنحتهم لطالب العلم بصدق، إضافة إلى أنه سبحانه وتعالى ووصفها بأنها سلام، أي سالمة لا يستطيع الشيطان أن يعمل فيها سوءا أو يعمل فيها أذى، وتكثر فيها السلامة من العقاب والعذاب بما يقوم العبد من طاعة الله عز وجل.

دعاء 27 رمضان 2022

دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان ويحرص المسلمون فى تلك الليلة على كثرة الدعاء والطلب والرجاء من الله سبحانة وتعالى، وكثرة التصدق وفعل الخيرات، وقيام الليل كله، فليلة القدر الدعاء بها يغير القدر، وتمحى كل ما تقدم من الذنب وما تأخر منه، فهى ليلة مباركة، كثيرة العطاء، والفضل، إضافة إلى أن إحْياؤها بالعبادة فيها خير من عبادة ثلاث وثمانين سنة، وهذا فضل عظيم لا يقدره قدره إلا رب العالمين تبارك وتعالى، وفي هذا ترغيب للمسلم وحث له على قيامها وابتغاء وجه الله بذلك.

الأدعية المستجابة يوم27 رمضان

  • “اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار”. “دعاء ليلة القدر محمد جبريل اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير”.
  • “اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين “.