أدعية اليوم السادس والعشرون من شهر رمضان 1444 مستجابة.. ايام ويمضى شهر الكرم والخير والعطاء، ويتركنا وتتركنا لياليه العشر الآواخر منه، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو قد غفر الله سبحانة وتعالى له ما تقدم من ذنبة وما تأخر، يجتهد اجتهادا شديدا فى العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، وصار على نهجه الصحابة والتابعين، والسلف الصالح جميعا كانوا يعتنون في رمضان كله بالطاعات، والتسابق إلى الخيرات ويتفرغون في معظم شهر رمضان لقراءة القرآن والعبادة، بالإضافة إلى الاجتهاد فى العشر الأواخر من رمضان.

دعاء 26 رمضان 2022

دعاء 26 رمضان 2022 السلف الصالح يتضرعون إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء فى الليالى العشر الاواخر من رمضان، بالدعاء المأثور عنهم والذين جمعوا فيه كافة المطالب وكل انواع الرجاء من الله عز وجل، وقد عرف السلف الصالح خصائص الشهر الكريم وفضائله، ولأنهم عظموا الله سبحانه وتعالى، وعلموا أن الدنيا فانية والعمر قصير، وان ما ينفع الناس هو العمل الصالح. دعاء اليوم السادس والعشرون من رمضان ويحرص المسلمون على الاجتهاد الشديد في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وكانوا يعتنون به، وذلك اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، ولقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعظّم هذه العشر، ويجتهد فيها اجتهاداً حتى لا يكاد يقدر عليه، يفعل ذلك، وقد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخّر، فنعرف لهذه الأيام فضلها، ونجتهد فيها، لعل الله أن يدركنا برحمته، ويسعفنا بنفحة من نفحاته، تكون سبباً لسعادتنا في عاجل أمرنا وآجله.

الأدعية المستجابة يوم 26 رمضان

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”. “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً”.