أدعية اليوم الثالث والعشرون من شهر رمضان 1444 مستجابة.. مع اقتراب شهر رمضان من النهاية التى يتمناها المسلمون الصائمون العابدون، ان تكون سعيدة مصحوبة بمغفرة الله سبحانة وتعالى، ومشمولة بالرزق، وجب على الصائم، أن يتعايش مع العشر من شهر رمضان المعظم على أنها آخر عشر ايام له هذا العام، وان يخرج من شهر رمضان ببداية حياة جديدة له، ينعم فيها بما تبقَّى له من قربٍ في طاعة الله سبحانة وتعالى.

الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم هى افضل الأيام لختام الشهر الكريم، والأعمال بخواتيمها، ولذلك كان سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام: “اللهم اجعل خير أيامي يوم ألقاك، وخير عمري أواخره، وخير عملي خواتمه”، فهى ايام مباركة عظيمة فى نفحاتها وثوابها، يفتح الله سبحانة وتعالى باب الجنان للفائزين بالشهر الكريم من المستغفرين والمصلين، ومن صام شهر رمضان ايمانا واحتسابا غفر له من تقدم من ذنبة وما تأخر.

دعاء 23 رمضان 2022

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان اياما مضت وما تبقى منها الا خيرها، فعلى الجميع ان يتمسك بالمتبقى من تلك الايام المباركة وأن يجتهد فيها ويكثر من فعل الاعمال التى تقربة إلى الله عز وجل، ولذلك يخص المسلمين الايام العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم بزيادة الاجتهاد في ليله ونهاره بمزيد من الاجتهاد والعبادة، ومن اعظم العبادات فى الليالى العشر الاعتكاف، وقد كان صلى الله عليه وسلم حريصاً على سنة الاعتكاف في رمضان كل عام.

الأدعية المستجابة في يوم 23 رمضان

  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار” .
  • اللهّم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.