أدعية اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان 1444 مستجابة.. يقترب شهر رمضان المعظم من الرحيل ويصل إلى محطاتة الاخيرة، وقد دخلنا فى العشر الاواخر من الشهر الكريم، ويخص الله سبحانة وتعالى العشر الاواخر بفضل كبير، ويودع المسلمين فى تلك الايام شهر رمضان المعظم، بالإكثار من فعل الخيرات، والصلاة وقيام الليل، والاعتكاف فى المساجد، وكذلك التصدق والزكاة، والإكثار من الدعاء، والنهل من نفحاتة العظيمة، فالاجتهاد فى تلك الايام المباركة، يجلب على الانسان النجاح والفلاح والفوز.

دعاء 22 رمضان 2022

يأتى شهر رمضان كل عام كالضيف، الذي عندما يتجهز للرحيل يترك في قلوب البعض الحسرة والندم على ما فرطوا من تلك الايام المباركة واضاعوها، ويترك في قلوب أخرى الفرحة بما اغتنموا من دقائقه، فإن اغتنام تلك الليالى المباركة يفتح باب الجنان للفائزين بالشهر الكريم من المستغفرين والمصلين، ومن صام شهر رمضان ايمانا واحتسابا غفر له من تقدم من ذنبة وما تأخر.

دعاء اليوم الثانى والعشرون من رمضان

يجتهد الكثير منا أشد الاجتهاد في بداية شهر رمضان الكريم، وعندما يأتي الثلث الأخير منه تقلَّ همتنا، ويكسو الجسد بعض من الكسل عن العبادات، ولهذا جعل الله آخره أفضل من أوله، فإنها العشر الاواخر من رمضان الايام الرابحات، وموسم للتجارة الرابحة، ولذلك يخص المسلمين الايام العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم بزيادة الاجتهاد في ليله ونهاره بمزيد من الاجتهاد والعبادة، ومن اعظم العبادات فى الليالى العشر الاعتكاف، وقد كان صلى الله عليه وسلم حريصاً على سنة الاعتكاف في رمضان كل عام.

الأدعية المستجابة في 22 رمضان 2022

  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.