أدعية اليوم العشرون من شهر رمضان 1444 مستجابة.. مع اليوم العشرون من رمضان ندخل العشر الأواخر من رمضان، فقد أسرعت أيامه ولياليه ألى الانقضاء، وقد مر من رمضان ثلثيه، ولم يتبق من رمضان الا الثلث الأخير والعشر الأواخر، واتفق علماء المسلمين على ان خير الشهور هو شهر رمضان المعظم وأفضلها، إضافه إلى اتفاقهم كذلك على أن العشر الأواخر منه هي أفضل ما فيه وأعظم لياليه، وقد زين الله سبحانة وتعالى تلك الايام وجعل فيها جائزة للمتقيين، وهى ليلة القدر فهي أفضل العشر بل أفضل ليلة في الوجود، فهى خير من ألف شهر، والليلة المستجاب فيها الدعاء.

ويحرص الانسان المسلم فى تلك الايام الأواخر من رمضان الكريم على الاعتكاف فى المساجد، وتعويض ما فاته طيلة الشهر، من الدعاء والالتماس بحضور ليلة القدر، حيث يغفر فيها الذنوب جميعا بأذن الله سبحانة وتعالى.

دعاء 20 رمضان 2022

يستدرك المسلمون ما فاتهم فى اول شهر رمضان المبارك في الايام العشر الاواخر من رمضان، ويكثروا من من الاعمال الصالحة والطاعات، ويلتمسون من تلك الايام الخير الكثير، والمغفرة، والاغتنام من الروحانيات الوفيرة فى الثلث الاخير من رمضان المعظم، فإن الخاسرون حقا من صرف عن طاعة الله سبحانه وتعالى، والمحروم من حرم العفو، والمأسوف عليه من فاتته نفحات الشهر، ومن خاب رجاؤه في ليلة القدر.

الأدعية المستجابة لـ20 رمضان 2022

  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين”.
  • “اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا.
  • اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان”.