أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. يعد لشهر رمضان العظيم الكثير من الفوائد سواء الفوائد الروحية والفوائد الجسدية والعقلية والنفسية، ولعل ما يجعله الكثير من الناس ان الصيام له فوائد عظيمة على جسم الإنسان، حيث إنّه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يعد منشط لعمل الجهاز الهضمي، ويعزز عمل الدماغ وينشطه، ويحسن من الحالة النفسية والمزاجية والعصبية، استخدم اطباء التخسيس الصيام ضمن علاجهم للسمنة، حيث ان الصيام يساهم في إنقاص الوزن الزائد، وذلك من خلال حرق الدهون الزائدة في الجسم.

كما ان للصيام فوائد عظيمة فى تخليص الجسم من السموم والملوثات المتراكمة فيه، بالإضافة إلى أنه يخلص الإنسان من العديد من العادات السيئة التى اعتاد على فعلها على مدار العام، والتي أبرزها تناول الأطعمة الجاهزة والتدخين وغيرها من العادات المضرة لصحة الانسان، وهذا من فضل الله سبحانة وتعالى علينا.

دعاء 19 رمضان 2022

يقضي المسلمون ساعات عديدة في قراءة القرآن الكريم فى شهر رمضان المعظم، حيث انهم ينشغلون فى قرأه وتدبر القرأن الكريم، اضافة الى ختم القرأن الكريم فى الشهر المعظم، والحفاظ على الصلاة والزكاة والتصدق على الفقراء، والاخلاص فى الدعاء لله سبحانة وتعالى، كما أنّ ثواب العمرة في هذا الشهر مضاعف بأضعاف، إضافة لذلك يمتاز شهر رمضان بصلاة التراويح والتى تمتلئ المساجد فيها بالمصلين والمستغفرين.

الادعية المستجابة لـ19 رمضان 2022

  • اَللّهُمّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ”. “اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت”.