أدعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. يعد لشهر رمضان قدسية عند المسلمين لما له من نفحات ايمانية، ففى ذلك الشهر تفتح ابواب الجنه، وتصفد الشياطين ويقل تأثيرها على النفس البشرية، والمخلصين فى صيامهم لله عزل وجل، فصيلم شهر رمضان يعد تهذيب للنفس العاصية، ومنقيها من الدنس، ويجهلها طاهرة كأن لم تذنب من قبل، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخَل رمضانُ فُتِّحَتْ أبوابُ الجنةِ وغُلِّقَتْ أبوابُ جهنَّمَ، وسُلسِلَتِ الشياطينُ”، ومن المراد من الحديث الشريف، أن الشياطين تضعف تأثيرها على المسلم، وضعف بأسهم وسطوتهم، فلا يكون بيدهم فعل ما يفعلونه في غير رمضان.

دعاء 17 رمضان 2022

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان يرجع ظهور بعض المعاصى الآثام فى شهر رمضان الكريم بالرغم من أن الشياطين وصدت خلال الشهر الكريم، إلى أن الشياطين غلت عن الصائمين ايمانا واحتسابا، اما من صام رمضان عن الأكل والشراب فلا تغل عنهم، وايضا يرجع إلى النفوس الغير سوية والمقاصد السيئة. يستغل المسلمون شهر رمضان للتقرب إلى الله تعالى بخالص الاعمال، راجين الله تعالى ان يدخلهم جنته، فيسارع الانسان المسلم بعمل الخيرات والإكثار منها، والبعد عن المعاصى وما قرب منها، ولذلك يحرص المسلمين على استغلال شهر رمضان الكريم للتقرب الى الله بخالص الأعمال والدعاء، وتزداد الصفات الحميدة وفعل الخيرات، لما لهذا الشهر من عادات طيبة كريمة ونفحات عطرة والتى يحرص عليها المسلمين منذ القدم الى الآن.

أدعية يوم 17 رمضان مكتوبة ومستجابة

  • ربي افتح لي فيه أبواب الجنان و اغلق عني أبواب النيران و وفقنى فيه لقراءة القرآن”.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب و طهرني فيه من العيوب”. “يا رب نبهني فيه لبركات أسحاره و أنر قلبى بضياء أنواره و خذ بكل أعضائي إلى اتبع آثاره بنورك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم قربنا فيه إلى مرضاتك و جنبنى فيه من سخطك و نقماتك ووفقنى فيه إلى قراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين”.